سيلتقي الرياضي بطل لبنان مع سبورتينغ المصري اليوم (الساعة 17.30) في الدور نصف النهائي لدورة حسام الدين الحريري الـ24 في كرة السلة التي تستضيفها قاعة صائب سلام في المنارة، وذلك بعدما حلّ الاخير رابعاً في ختام مباريات الدور الاول، إثر سقوطه أمام النجم الساحلي التونسي 17-76 (الارباع 18-9، 18-27، 21-15 و19-20).
أما نصف النهائي الآخر (اليوم الساعة 15.30) فسيكون «دربي» شمال افريقيا، لأن النجم الساحلي ثالث الترتيب سيواجه سلا المغربي الثاني، والذي كان قد خسر أمامه بفارق 10 نقاط (17-81)، وبالتالي فإن الافضلية تصب في مصلحة الاخير كما هي حال الرياضي الذي لم يخسر أياً من مبارياته الاربع، وهو كان قد فاز على سبورتينغ بفارق 10 نقاط أيضاً (86-76)، في الدور الاول الذي أقيم على طريقة الدوري من مرحلة واحدة.
سبق أن تغلب الرياضي
وجمعية سلا على منافسيهما
في دور الأربعة

وبالعودة الى مباراة النجم الساحلي وسبورتينغ فهي جاءت متقلبة، ففي وقتٍ كان فيه الربع الاول دفاعياً بامتياز للفريق التونسي الذي أنهاه 18-9، بفضل دفاع المنطقة الذي نجح في إبعاد لاعبي سبورتينغ عن السلة، وعدم توفيق المصريين في الرميات الثلاثية، جاء الربع الثاني مغايراً في الاسلوب الهجومي الناجح للفريق المصري الذي ضرب دفاع التونسيين بالكرات البعيدة التي كان يدرك المدرب أحمد مرعي أنها الحل للعودة الى المباراة فأصرّ عليها مع نجاح لاعبيه في تقليص الفارق وتعديل الارقام في نهاية الشوط الاول (36-36).
وفي الربع الثالث دانت الافضلية النسبية للفريق التونسي الذي تمكن من التقدم 71-51، قبل أن تشتعل المباراة في الربع الاخير وسط فارق النقطة الواحدة (68-67) في آخر دقيقتين، اللتين شهدتا تبادل الثلاثيات والتقدّم وسط حماسة كبيرة على مقاعد الاحتياط، حيث ناب اللاعبون عن الجمهور.
وتعادلت الارقام (71-71) عند الدقيقة الاخيرة التي افتقد فيها الفريق التونسي جهود الاميركي بول ديفيس بعد خروجه بالأخطاء الخمسة، لكن زميله المخضرم رضوان بن سليمان استعمل كل خبرته وتكفل بتسجيل ثلاثية قبل 7 ثوانٍ على النهاية، فشل بعدها الفريق المصري في الردّ، فعاقبه بن سليمان بسلة إضافية لتنتهي المباراة (76-71).
وكان بن سليمان أفضل مسجل للنجم برصيد 27 نقطة، وأضاف ديفيس 15 نقطة، بينما سجل التونسي مكرم بن رمضان 19 نقطة، وحمدي براء 12 أخرى للفريق المصري.
(الأخبار)