زار وفد من الاتحاد اللبناني لكرة القدم وأندية الدرجة الأولى، تقدّمه رئيس الاتحاد هاشم حيدر وعدد من الأعضاء ورؤساء الأندية، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس. وحضر عن الاتحاد اللبناني إلى جانب الرئيس حيدر كلٌّ من: نائب الرئيس الأول ريمون سمعان ورئيس لجنة الملاعب موسى مكي، فيما حضر عن الأندية كلّ من رؤساء: نادي العهد تميم سليمان، النجمة مازن زعني، الأنصار نبيل بدر، شباب الساحل سمير دبوق، الشباب الغازية علي حسون، طرابلس ظافر كبارة، الصفاء رياض عطا الله والراسينغ بولا رزق.وعرض الوفد على رئيس الحكومة اقتراح تأهيل واستثمار الملاعب الرياضية التابعة للمنشآت الرياضية والملاعب البلدية، وتفعيل عملها وإعادة النهوض بالدور الملقى على عاتقها كأندية اتحادية قادرة للمساعدة في عملية النهوض الرياضي والوطني.
وقد تقرر، بناءً على توجيهات رئيس الحكومة، تشكيل لجنة مصغرة من الاتحاد لمتابعة الموضوع بإشراف وزير الشباب والرياضة الذي يستقبل اللجنة يوم الثلاثاء المقبل في الحادي عشر من نيسان الجاري في مكتبه في الوزارة.
وبعيداً عن الكلام الإنشائي فمعادلة الملاعب واضحة، إذ إن الدولة غير قادرة على تأهيلها وصيانتها، وبالتالي لا يبقى سوى حلّ وحيد وهو تسليم هذه الملاعب وتحديداً المدينة الرياضية وصيدا إلى جهات خاصة تقوم بالاستثمار فيها وتأهيلها وتأمين الأموال لصيانتها. فالنقطة الأخيرة هي الأهم وهي الأصعب، ذلك أن التمويل للتأهيل قد يتأمّن، لكن تبقى مشكلة أموال الصيانة التي يجب تحديد مصادرها قبل الدخول في أي مشروع.