تنطلق اليوم المرحلة الأولى من الفاينل 8 للدوري اللبناني لكرة السلة للرجال. وتأهلت 8 فرق إلى هذه المرحلة تم تقسيمها على مجموعتين، ضمت الأولى كلّاً من دينامو ـ الرياضي ـ ليدرز وهومنتمن. فيما الثانية ضمت كلّاً من الحكمة ـ بيروت ـ المريميين وهوبس. واحتل دينامو المركز الأول في الدوري المنتظم مع 21 فوزاً وخسارة واحدة، وخلفه الحكمة مع 20 فوزاً وخسارتين، ثم بيروت 18 فوزاً و4 خسارات، والرياضي رابعاً مع 17 فوزاً وخمس خسارات. ثم ليدرز والمريميين وهوبس وهومنتمن.ويستضيف الحكمة اليوم نظيره هوبس على أرضه الساعة 17:00، فيما يلعب دينامو على أرضه أيضاً على طريق المطر مع هومنتمن الساعة 21:00.
أما السبت فيلعب بيروت فيرست كلوب مع المريميين، والرياضي مع ليدرز في ذات التوقيت (17:00).
وتستكمل المباريات الأسبوع المقبل، فيلعب الاثنين الساعة 15:45 هومنتمن مع الرياضي، والساعة 19:30 ليدرز مع دينامو. أما الثلاثاء فيستضيف نادي هوبس نظيره بيروت الساعة 16:45، يما يلعب المريميين مع الحكمة الساعة 19:30.
وستكون أم المواجهات يوم الأربعاء في 12 الشهر الجاري بين دينامو والرياضي، فيما يلعب الحكمة مع بيروت الخميس في 13 نيسان.
وتستمر هذه المرحلة حتى نهاية الشهر، إذ تلعب أندية كل مجموعة على شكل ذهاب وإياب. وفي نهاية الفاينل 8، يلعب الأول من كل مجموعة مع الثاني من المجموعة الأخرى ضمن الدور النصف نهائي سلسلة من 7 مباريات والفائز يتأهل إلى نهائي البطولة.