يواجه باريس سان جيرمان معضلة غياب العديد من مدافعيه عن صفوفه، آخرهم الإسباني المخضرم سيرخيو راموس، في مشواره نحو لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم حيث يأمل تفادي أي تعثر أمام ضيفه رين الخامس يوم الأحد (الساعة 18:05 بتوقيت بيروت) ضمن المرحلة الثامنة والعشرين. ويعاني فريق العاصمة أصلاً من غياب المدافعين البرازيلي ماركينيوس والمغربي أشرف حكيمي وبريسنل كيمبيمبي ونوردي موكييلي، وأعلن أمس الجمعة عن غياب راموس ضد رين بسبب «انزعاج في ربلة الساق اليمنى».صحيح أن سان جرمان يتصدر ترتيب الدوري بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه مارسيليا، لكنه فاز بمباراتين من انتصاراته الأربعة الأخيرة في الدوري بهدف في الوقت القاتل. وقد احتاج إلى هدف من نجمه كيليان مبابي في الدقيقة 90 للفوز على مضيفه بريست المتواضع (2-1) في المرحلة الماضية، وهدف من الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ضد ليل قبلها بثلاث مراحل (4-3). ورغم أنه يبدو في طريقه للاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي، قد يصنف موسم باريس سان جيرمان بالإخفاق بعد فشلٍ جديدٍ في حلم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه وخروجه من أول الأدوار الإقصائية.
(أ ف ب )

وتخللت هذه الفترة من أربعة انتصارات توالياً في الدوري، سقوطه أمام بايرن ميونيخ الألماني (2-0) في إياب الدور ثمن النهائي بعد خسارته أيضاً ذهاباً (1-0) على أرضه، ليودّع المسابقة القارية للمرة الخامسة من هذا الدور في آخر سبعة مواسم.
ومن جهته يأمل الوصيف مارسيليا أن يحقق انتصاراً جديداً عندما يحل ضيفاً على نادي رينس في ختام المرحلة، (الأحد الساعة 21:45). أم لانس صاحب المركز الثالث والطامح إلى خوض غمار دوري الأبطال الموسم المقبل، فهو سيواجه أنجيه اليوم الساعة 22:00 بتوقيت بيروت.
ويلعب موناكو الرابع المتخلّف بثلاث نقاط عن لانس مع مضيفه أجاكسيو الأحد الساعة 14:00 آملاً في الخروج من كبوته بعد هزيمتين وتعادل في آخر ثلاث مراحل.