ذكرت تقارير بريطانية أنه قد يطرأ تأخير على خطط انتقال ملكية نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي حتى أيار/مايو المقبل.السبب وراء ذلك، بحسب صحيفة «دايلي ميل»، هو أن عائلة غلايزر المالكة للنادي تريد عرضاً لا يقلّ عن 6 مليارات جنيه استرليني، بعد تقديم العروض الأولية من الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني والملياردير البريطاني جيم راتكليف بحدّ أقصى 4.5 مليارات جنيه استرليني.
من جهتها، أشارت صحيفة «ذي غارديان» إلى ان ثمّة تردداً بين الأشقّاء الستّة في عائلة غلايزر لأنّ لكل منهم وجهة نظره الخاصة بشأن أيّ عملية استحواذ، لكن البيع ظلّ «قيد النظر الجادّ من قبل الأسرة ككل».
وكان الشيخ جاسم (41) عاماً الذي تلقّى تعليمه في أكاديمية النخبة العسكرية الملكية البريطانية في ساندهيرست، ويزعم أنه من مشجعي يونايتد منذ فترة طويلة، أول من قدم عرضاً بحلول «الموعد النهائي المرن» في 17 شباط/ فبراير ووعد بالاستحواذ الكامل «الخالي تماماً من الديون» على يونايتد.
في المقابل، يُعدّ راتكليف من المشجعين القدامى لمانشستر يونايتد وهو أحد أغنى أثرياء بريطانيا، حيث تقدر ثروته الصافية بنحو 12.5 مليار جنيه استرليني (15 مليار دولار) بعد نجاح شركته الكيماوية العالمية اينيوس.