بعد قرابة ثلاثة أعوام من وفاة أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت، وافقت مقاطعة لوس أنجليس على دفع 29 مليون دولار تقريباً لأرملته، كتعويض عن الصور التي التقطها ونشرها نواب عمدة الشرطة ورجال إطفاء في موقع حادثة تحطم المروحية التي أودت بحياته.وسبق أن قالت أرملة كوبي، فانيسا براينت، في آب/ أغسطس الماضي، إنها عانت من اضطرابات عاطفية لأنّ أفراداً من نواب شرطة لوس أنجليس ورجال الإطفاء التقطوا صوراً لموقع التحطّم، وشاركوها لاحقاً مع الأصدقاء وأول المستجيبين، مُعربةً عن مخاوفها من أن تنتشر يوماً على الإنترنت. وبهدف تسوية جميع الدعاوى القضائية المتعلقة بالحادثة، وافقت مقاطعة لوس أنجليس الثلاثاء على دفع 28.85 مليون دولار.
في هذا الإطار، قال لويس لي محامي فانيسا براينت في بيانٍ نقلته وسائل إعلام أميركية «اليوم يمثل تتويجاً ناجحاً لمعركة السيدة براينت الشجاعة لمحاسبة أولئك الذين تورّطوا في هذا السلوك الشنيع».
ثم تابع «لقد قاتلت من أجل زوجها وابنتها وجميع من عومل ضحاياهم بعدم احترام مماثل. نتمنى فوزها في المحاكمة وستضع هذه التسوية حدّاً لهذه الممارسة».
وكان نجم لوس أنجليس ليكرز وابنته المراهقة جانا من بين تسعة أشخاص لقوا حتفهم عندما اصطدمت مروحيّتهم بتلة بالقرب من لوس أنجليس في كانون الثاني/ يناير 2020.
وذكرت وسائل إعلام أن كريس تشيستر الذي توفيت زوجته وابنته أيضاً في الحادثة، سيحصل على تعويض يقدّر بـ 20 مليون دولار.