خسر منتخب لبنان للرجال بكرة السلة أمام نظيره الفيليبيني 96-107، ضمن المرحلة الأولى من «النافذة السادسة» والأخيرة من تصفيات كأس العالم بخسارته في المباراة التي جرت في الفيليبين أمس أمام 23 ألف متفرّج.وكان منتخب الأرز نداً قوياً للمنتخب المضيف على الرغم من غياب العديد من لاعبيه وهم قائده علي حيدر وأفضل لاعب في آسيا وائل عرقجي وكريم عز الدين وإيلي شمعون ويوسف خياط.
وسبق للبنان أن ضمن تأهله إلى نهائيات كأس العالم في مرحلة سابقة والتي ستقام في اليابان والفيليبين وإندونيسيا بين 25 آب و10 أيلول المقبلين.
وخاض لاعبو منتخب لبنان المباراة من دون ضغط، واستطاعوا مجاراة خصومهم الفيليبينيين على أرضهم وأمام جمهورهم، الذين ثأروا لخسارتهم في لبنان، طوال المباراة على الرغم من محاولة أصحاب الأرض توسيع الفارق، لكن اللبنانيين أبوا إلا أن يخوضوا مباراة كبيرة واستطاعوا مجاراة خصومهم وخاصة في الربع الرابع والأخير. وتميّز المنتخبان بالرميات الثلاثية، حيث سجّل المنتخب الفيليبيني 17 ثلاثية من 36 محاولة بينما سجّل لبنان 14 ثلاثية من أصل 28 محاولة أي ما نسبته 50 %.
وكان قائد المنتخب اللبناني أمير سعود أفضل مسجّل في المباراة بـ27 نقطة بينما كان جاستين دونتا أفضل مسجّل لدى المنتخب الفائز بـ17 نقطة.
كما سجّل للبنان كل من هايك كيوكجيان(21) وسيرجيو درويش(19) وكريم زينون(14) وعلي منصور ومارك خويري(6) وجيرار حديديان(3).
هذا، وسيخوض منتخب لبنان مباراته الأخيرة في التصفيات عند الساعة الثامنة من صباح الإثنين المقبل بتوقيت بيروت ضد المنتخب النيوزيلندي في قاعة ويلينغتون.