ينقل بوكا جونيورز وراسينغ كلوب صراعهما المثير في الآونة الأخيرة إلى الإمارات عندما يلتقيان عصر اليوم (الساعة 17:30 بتوقيت بيروت) على أرضية ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، في النسخة الأولى من الكأس السوبر الأرجنتينية الدولية لكرة القدم.وحقّق بوكا جونيورز لقب الدوري، فيما كان راسينغ كلوب بطل كأس الأبطال التي أحرز لقبها في تشرين الثاني على حساب بوكا نفسه (2-1) بعد مباراة مثيرة لم تُستكمل وشهدت طرد عشرة لاعبين من الفريقين.
حقّق بوكا جونيورز لقب الدوري الأخير فيما كان راسينغ كلوب بطل كأس الأبطال


وكان عام 2022 حافلاً بالمنافسة الحامية بين الفريقين، حيث تُوج بوكا جونيورز بلقب الدوري بفارق نقطتين عن راسينغ كلوب الوصيف مستفيداً من هدية ثمينة لمنافسه التاريخي ريفر بلايت. وتُوج قطب العاصمة الأرجنتينية في تشرين الأول الماضي بلقب الدوري للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه رغم تعادله بهدفين لمثلهما مع ضيفه انديبندينتي مستغلاً خسارة منافسه راسينغ كلوب أمام ضيفه ريفر بلايت.
ودخل بوكا المرحلة الأخيرة متقدماً بفارق نقطة واحدة في الصدارة أمام راسينغ كلوب ورغم تعادله على أرضه مع انديبندينتي جاء فوز غريمه ريفر بلايت على راسينغ (2-1) بمثابة الهدية لينهي الموسم برصيد 52 نقطة مقابل 50 لراسينغ.
وفي تشرين الثاني، عاد بوكا وراسينغ ليتصدرا المشهد بعدما التقيا على لقب كأس الأبطال.

(أ ف ب )

وتعادل الفريقان (1-1) في الوقت الأصلي، واحتكما إلى الشوطين الإضافيين، حيث سجّل كارلوس الكاراس، المنتقل حديثاً إلى ساوثمبتون الإنكليزي، هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 117، وأدى احتفال فريقه إلى اندلاع شجار، ما دفع الحكم فاكوندو تيلو إلى إشهار سبع بطاقات حمراء في وجه لاعبي بوكا جونيورز بينهم خمسةٌ أساسيون، وثلاثة للاعبي راسينغ. ومع تبقّي ستة من لاعبي بوكا فقط في الملعب، أعلن الحكم نهاية المباراة قانونياً بفوز راسينغ بهدفين لهدف، معلناً تتويجه بلقب كأس الأبطال.
وتم التخفيف من الأجواء المشحونة بين الفريقين عندما استقلّا طائرة واحدة في طريقهما من الأرجنتين إلى الإمارات لخوض المباراة التي يسعى الطرفان من خلالها إلى إحراز أول ألقاب الكرة الأرجنتينية في عام 2023.