يأمل عشّاق كرة القدم أن يضرب ريال مدريد، حامل اللقب، وبرشلونة موعداً في نهائي الكأس السوبر الإسبانية للمرة الأولى منذ أن باتت بنظام بطولة مصغرة، عندما تنطلق المنافسات في العاصمة السعودية الرياض اليوم الأربعاء (الساعة 21:00 بتوقيت بيروت)، وذلك في مباراة قد تكون على مرأى من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل أخيراً إلى النصر السعودي. وستكون المرة الثالثة التي تقام الكأس السوبر في المملكة كجزء من اتفاقية تستمر حتى عام 2029، يتقاضى على إثرها الاتحاد الإسباني 30 مليون يورو (30.1 مليون دولار) في الموسم.ويلتقي ريال مدريد، بطل الدوري، فالنسيا وصيف الكأس في نصف النهائي الأول، فيما يواجه ريال بيتيس، بطل الكأس، برشلونة وصيف الدوري يوم الخميس في التوقيت ذاته، على أن يقام النهائي يوم الأحد.
ويسعى ريال مدريد إلى استعادة عافيته بعد السقوط القاسي أمام فياريال في الدوري (2 ـ 1)، في مسعاه للقب ثان هذا الموسم بعدما توّج في مستهله بالكأس السوبر الأوروبية على حساب أينتراخت فرانكفورت الألماني. وسيفتقد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي خدمات لاعب الوسط أوريليان تشواميني والمدافع دافيد ألابا بعدما تعرض الفرنسي لإصابة في العضلة النعلية للساق اليسرى وذاتها في الساق اليمنى للنمسوي، علماً أنهما شاركا أساسيين ضد فياريال. ويعوّل ريال مدريد بطبيعة الحال على هدّافه الفرنسي كريم بنزيما لقيادته الى اللقب.
وفي حال نجاح ريال في تخطي فالنسيا، صاحب المركز الحادي عشر في الدوري، وبرشلونة في تجاوز عقبة ريال بيتيس الذي يقدم موسماً مميزاً ويحتل المركز الرابع، سيلتقي الفريقان الأحد في المباراة القمة.