يعود نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الى أوستراليا وذلك بعد عام واحد من ترحيله بسبب رفضه الخضوع للقاح المضاد لكوفيد-19 بحسب ما أعلن رئيس الاتحاد الأوسترالي للعبة.وكانت الحكومة الأوسترالية قد منعت في البداية ديوكوفيتش من دخول البلاد على مدى ثلاث سنوات بعد خسارته معركته القضائية في هذا الصدد، قبل أن ترفع الإجراءات المفروضة على الزوار القادمين إليها لإبراز برهان على تلقّيهم اللقاح.
وأكدت الحكومة الأوسترالية في تشرين الثاني الماضي أن ديوكوفيتش الفائز ببطولة أوستراليا المفتوحة 9 مرات لم يعد ممنوعًا من دخول أراضيها ومنحته تأشيرة دخول للمشاركة في بطولتها المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام والمقررة الشهر المقبل.
وأعرب رئيس الاتحاد الأوسترالي كريغ تايلي عن أمله بأن يرحّب الأنصار المحليون بعودة ديوكوفيتش بقوله الى عدد من الصحافيين «نرحّب بعودته إلى أوستراليا. أعتقد أنه في صدد الوصول الى أديلاييد وأنا أتكلم إليكم وأعتقد بأنه سيكون اللاعب الذي يسعى الجميع الى التغلب عليه».
وأضاف «لديّ ثقة كبيرة بالمشجعين المحليين ونأمل أن تكون ردة فعلهم كما نرغب». ويخوض ديوكوفيتش غمار دورة أديلاييد اعتباراً من الأحد وهي إحدى المحطات الاستعدادية لبطولة أوستراليا المفتوحة.
وعلق ديوكوفيتش الساعي الى إحراز لقبه الثاني والعشرين الكبير لمعادلة الإسباني رافايل نادال في دبي الأسبوع الماضي «على مدى السنوات الأخيرة، كنت محظوظًا لتحقيق بداية قوية في أوستراليا وأنا أعشق اللعب هناك». وتابع «بطبيعة الحال وبعد ما حصل معي في مطلع العام الحالي، آمل الحصول على استقبال جيد، على أمل أن يساهم هذا الأمر في تقديمي كرة مضرب جيدة».