تعاقد أتلتيكو مدريد الإسباني نهائياً مع المهاجم الفرنسي الدولي أنطوان غريزمان أمس الاثنين مقابل 20 مليون يورو، بعد عودته إلى صفوفه من مواطنه برشلونة. وقال نادي العاصمة في بيان «وقّع غريزمان عقداً يربطه بنادينا حتى 30 حزيران/ يونيو 2026».وكان غريزمان قد تعاقد مع برشلونة قادماً من أتلتيكو مدريد عام 2019 مقابل 120 مليون يورو (116.5 مليون دولار)، بيد أنه عانى لفرض نفسه في ملعب كامب نو، وأعير إلى أتلتيكو بالذات في آب من العام الماضي.
وكان بطل العالم البالغ 31 عاماً ضمن الخطط الرئيسية لمدرّبه الأرجنتيني دييغو سيميوني الموسم الماضي، لكنه تحوّل إلى مقاعد البدلاء في الموسم الجاري، في محاولة من أتلتيكو للتهرب من دفع 40 مليون يورو إلزامية، بحال إشراكه أكثر من عدد محدّد من المباريات. وتضمن بندٌ بوجوب دفع 40 مليون يورو، في حال خوضه أكثر من 45 دقيقة في 50% من مباريات أتلتيكو بين تموز 2021 وحزيران 2023.
ومع اقتراب كأس العالم في قطر ورغبة غريزمان بمشاركة إضافية، تفاوض أتلتيكو وبرشلونة على عقد جديد مقدّر بعشرين مليون يورو، وأكّد رئيس برشلونة جوان لابورتا هذا الرقم في الجمعية العمومية للنادي يوم الأحد الفائت. وقال لابورتا: «هو 20 مليون يورو زائد 4 ضمن البنود المتغيّرة. هناك بند آخر في العقد في حال قرر أتلتيكو بيعه في المستقبل، إذ يتعين عليه أن يدفع لنا الفارق المتبقي، وصولاً إلى مبلغ الأربعين مليون يورو المتفق عليه من قبل». ولم يعلن أتلتيكو عن قيمة الصفقة الحالية.
وخاض غريزمان 303 مباريات مع «كولتشونيروس» مسجّلاً 144 هدفاً على فترتين. كما سجل 35 هدفاً في 102 مباراة مع برشلونة، محرزاً كأس الملك في 2021. وعلى صعيد الأندية، كان أكبر إنجاز له إحراز الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» مع أتلتيكو في 2018.