بعد سقوطه بثلاثية نظيفة في العاصمة البريطانية لندن الأسبوع الفائت، يتطلع ميلان الإيطالي للثأر من تشيلسي الإنكليزي عندما يستقبله على ملعب سان سيرو اليوم الثلاثاء (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم. ويدرك كل من الفريق الإيطالي والإنكليزي اللذين يتشاركان عدد النقاط ذاته (4) خلف النمسوي ريد بول سالزبروغ (5) في المجموعة الخامسة، أهمية الفوز بهذه المباراة لفض الشراكة بينهما والاقتراب أكثر من دور الـ16.ورغم سقوطه القاسي في إنكلترا، يدخل ميلان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حسم قمة الدوري المحلي يوم السبت الفائت أمام ضيفه يوفنتوس، بفوزه عليه (2-صفر) ليبقى ضمن فرق الطليعة. ولا يملك «روسّونيري» سجلاً جيداً ضد الأندية الإنكليزية في السنوات الأخيرة، إذ اكتفى ضدها بفوز واحد في آخر 11 مباراة ضمن دوري الأبطال، مقابل ثماني هزائم وتعادلين. وقال لاعب الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر عقب الهزيمة الأربعاء الفائت: «الخسارة بهذه الطريقة مؤذية جداً. في دوري الأبطال، يحب أن نرفع المستوى. سنشاهد المباراة مجدداً ونعمل على تحسين أخطائنا».
أما تشيلسي، فواصل نتائجه الجيدة مع المدرب الجديد غراهام بوتر وحقق انتصاره الثاني توالياً في الدوري، بثلاثية نظيفة على ضيفه ولفرهامبتون نهاية الأسبوع.
في المجموعة السادسة، يأمل ريال مدريد الاسباني في العودة من العاصمة البولندية وارسو بالنقاط الثلاث وببطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي، عندما يواجه شاختار دانييتسك الأوكراني (الساعة 22:00) الذي يلعب بعيداً من بلاده بسبب الأحداث هناك.
ويتصدر النادي الملكي المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) من ثلاثة انتصارات، أمام شاختار (4) ولايبزك الألماني (3) وسلتيك الاسكتلندي (نقطة).
ومن جهته يبدو مانشستر سيتي بقيادة هدافه المميز إرلينغ هالاند مرشحاً أكثر من أي وقت للعبور إلى الدور التالي عندما يحل ضيفاً على كوبنهاغن في الدنمارك (الليلة الساعة 19:45)، بعد أن ألحق به خسارة مذلة (5-صفر) في ملعب الاتحاد، بينها ثنائية للنروجي. ويتصدر فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة (9) أمام بوروسيا دورتموند (6)، مقابل نقطة لكل من إشبيلية الإسباني وكوبنهاغن. وهو سيضمن بطاقة تأهله بحال فوزه، أو تعادله توازياً مع فوز دورتموند أو تعادله مع إشبيلية الإسباني مساء اليوم أيضاً (الساعة 22:00)
وفي مباراة ثانية يأمل باريس سان جيرمان الفرنسي في العودة إلى الانتصارات بعد تعادله في آخر مباراتين في جميع المسابقات، عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي على ملعب بارك دي برانس (الساعة 22:00) بعد أن تعادلا (1-1) في لشبونة. واكتفى فريق العاصمة أيضاً بالتعادل السلبي مع رينس في الدوري نهاية الأسبوع في مباراة غاب عنها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب إصابة في ربلة الساق، اضطرته إلى طلب استبداله في المباراة ضد بنفيكا التي سجل فيها هدفاً رائعاً.