يسعى باريس سان جيرمان حامل اللقب لتعويض دعسته الناقصة بعد إهداره نقاطه الأولى هذا الموسم أمام موناكو في المرحلة الماضية، وذلك عندما يحلّ (الليلة الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) ضيفاً على تولوز ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في حين يأمل مارسيليا ولنس البقاء ضمن الركب والاستفادة من البداية الرائعة، عندما يواجه الأول لوريان والثاني نادي كليرمون في التوقيت ذاته.وخطف نادي موناكو تعادلاً (1-1) بطعم الفوز على ملعب مضيفه «بارك دي برانس» في المرحلة السابقة، ليوقف زحف النادي الباريسي والبداية الاستعراضية لفريق المدرب كريستوف غالتييه مع 3 انتصارات توالياً سجّل خلالها 17 هدفاً، بمعدل أكثر من 5 أهداف في المباراة الواحدة، حيث سحق كليرمون بخماسية نظيفة ومونبلييه (5-2) وليل (7-1).
وعلى المقلب الآخر، يأمل تولوز أن تكون نسبة جهوزيته كاملة من أجل الوقوف أمام المدّ الباريسي، لذا تحضّر بداية عبر الإعلان عن إقامة المباراة في ملعب ممتلئ يتسع لـ 31700 متفرج. وعلّق حارس تولوز ماكسيم دوبيه الذي سبق له أن واجه سان جيرمان عندما كان يحرس عرين نادي نانت: «لا شك أن موناكو أغضبهم. صراحة مرّت سنوات طويلة لم تكن فيها البداية مثل هذه. ما حققوه من ناحية اللعب والفعالية الهجومية في المباريات الثلاث الأولى وفي مسابقة كأس الأبطال، هو أمر استثنائي».
وتنتظر جماهير تولوز هذه المواجهة منذ ثلاث سنوات إذ لم تقم المباراة في موسم 2019-2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا، في حين كان النادي يخوض غمار الدرجة الثانية التي أحرز لقبها في الموسم الماضي قبل عودته إلى الأولى.
وفي مباراة ثانية يخوض نادي مارسيليا صاحب المركز الثاني مباراة سهلة على الورق بمواجهة ضيفه كليرمون فيران التاسع، منتشياً من فوزه الأخير على نيس (3-صفر). ويأمل مارسيليا في أن يحقق فوزه الثالث توالياً بعد نيس وموناكو (2-1) والرابع منذ بداية الموسم بعدما استهلّ مغامرته بفوز كبير على رينس (4-1) قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام بريست (1-1).
وعرف مدرب مارسيليا الكرواتي إيغور تودور كيف يوظف طاقات مهاجمه الجديد التشيلي أليكسيس سانشيس، فدفع به أساسياً أمام نيس للمباراة الثانية توالياً منذ قدومه من إنتر ميلانو الإيطالي، ليكون الأخير عند حسن ظن مدربه بتسجيله هدفيه الأولين في «ليغ1».
كما بات تودور أوّل مدرب لا يعرف الخسارة خلال المراحل الأربع الأولى في الدوري مع مارسيليا منذ إيلي بوب، الذي أشرف على الفريق الجنوبي بين آب وأيلول عام 2012، علماً أن الأخير حقّق سلسلة من 6 مباريات من دون هزيمة.