أكد متحدث باسم الشركة المالكة لمجموعة الطاقة «إينيوس» أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف «مهتم بالتأكيد بشراء» نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في حال عرض النادي الإنكليزي للبيع. وكشفت تقارير صحافية أن عائلة غلايزر التي اشترت النادي عام 2005، تدرس إمكانية بيع حصة صغيرة من النادي الذي يلعب في الدرجة الإنكليزية الممتازة.ونقلت صحيفة «ذي تايمز»، عن المتحدث الرسمي باسم شركة «انيوس»، أن راتكليف الذي يُعدّ أغنى رجل في بريطانيا بحسب التقارير، مستعد لشراء حصة صغيرة، «إذا كان ذلك ممكناً» من أجل التمهيد «على المدى الطويل» للاستحواذ على النادي بالكامل.
لم يحقق مانشستر يونايتد لقب الدوري الإنكليزي منذ 2013


وتأتي تصريحات المتحدث باسم الشركة تزامناً مع تغريدات الملياردير إيلون ماسك رئيس شركتَي «تسلا» و«سبايس إكس» بأنه سيشتري مانشستر يونايتد، قبل أن ينفي ذلك ويرى أن ما قاله ليس سوى مجرد مزحة. وقال في هذا الصدد: «لا، إنها مزحة. ليس لديّ أي خطط لشراء أيّ نادٍ رياضي».
واشترت عائلة غلايزر النادي الإنكليزي العريق عام 2005، لكنها تعرّضت لانتقادات كبيرة من أنصار النادي منذ ذلك الحين، ووجّهت إليها اتهامات بأنها لم تستثمر لشراء اللاعبين أو تحديث ملعب «أولد ترافورد». وزاد غضب أنصار النادي عندما أيدت عائلة غلايزر مشروع الانضمام الى دوري السوبر الأوروبي في نيسان/ أبريل من العام الماضي.

(أ ف ب )

يذكر أن مانشستر يونايتد لم يفز بلقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز منذ 2013، ويعود آخر لقب له عندما توّج بطلاً للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) عام 2017. واللافت أن راتكليف، وهو أحد أنصار مانشستر يونايتد، حاول في الربيع الماضي شراء نادي تشلسي اللندني، لكنه لم ينجح في الحصول على ملكيته.
وتملك شركة «إينيوس» ناديين أوروبيين، هما: نيس الفرنسي و«إف سي لوزان» السويسري.