تعادل منتخب لبنان لكرة الصالات في مستهلّ مشواره ضمن بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة المقامة في الكويت حتى الثالث عشر من الشهر الحالي، مع المنتخب البحريني 1-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً المنتخبين الإماراتي والعماني. سجّل للبنان حسن زيتون، وللبحرين فلاح يوسف من ركلة جزاء.وقال المدرب أبو شعيا بعد النهاية: «إن المباراة كانت جميلة ومفيدة جداً وحصلت فيها أحداث، يمكن البناء عليها للمستقبل والعمل على تلافي الأخطاء التي وقع فيها فريقه والتعلّم منها، وخصوصاً كيفية التعامل مع الظروف الضاغطة أمام فريق يتفوّق بدنياً، وهو ما لمسه اللاعبون الذين تقلّ خبرتهم عن غيرهم جدياً ليتمكنوا من التفرقة بين اللعب دولياً وبين ما يواجهونه في البطولة المحلية».
وأبدى أبو شعيا ارتياحه، لأن بعض اللاعبين الواعدين الذين يُعوّل عليهم في عملية البناء والإحلال والتجديد كانوا على قدر المسؤولية. وأشار إلى أن تشكيلته الحالية تحتاج إلى الكثير من الاحتكاك، وهناك عناصر أثبتوا وجودهم على نحو لافت، ومع مزيد من المباريات سيعطي الفريق صورة أفضل، علماً بأنه راضٍ نسبياً عن الأداء، مع أن المنتخب اللبناني كان يجب أن يخرج فائزاً. وتابع: «سنراجع كل أخطاء هذه المباراة وسنسعى للتخفيف منها قدر المستطاع في المباراة المقبلة». وختم، بأنه بعد هذه المباراة أصبح مطمئناً بأن كرة الصالات فيها جيل سيكمل المسيرة مع الصبر عليه قليلاً.
ويخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية غداً الثلاثاء أمام الإمارات عند الرابعة بعد الظهر بتوقيت بيروت، في حين يختتم مبارياته ضمن الدور الأول أمام سلطنة عمان عند السابعة والنصف مساء يوم الخميس.
وينص نظام البطولة على تأهل متصدر ووصيف كل من المجموعتين إلى الدور نصف النهائي المقرّر السبت مع تبلور الصورة أيضاً في المجموعة الأولى التي تضم الكويت المضيفة إلى جانب فلسطين والسعودية والعراق.