تعرّض منتخب ناشئات لبنان لكرة القدم (دون 16 عاماً) لخسارة غير مستحقة أمام المنتخب التركي (1 ـ 0) ظهر يوم أمس الثلاثاء، في المباراة التي احتضنها ملعب «سانتنري ستاديوم» في مالطا، ضمن منافسات بطولة الاتحاد الأوروبي الودية. اللاعبات اللبنانيات قدّمن مباراة جيدة وصنعن العديد من الفرص ولكنهن لم يتمكنّ من تحويل أي منها إلى هدف، وتلقّت شباك اللبنانيات هدفاً في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء. وكان المنتخب اللبناني قد فاز في مباراته الأولى بالبطولة الودية على صاحب الضيافة المنتخب المالطي بنتيجة (3-0) وخسر أمام إيرلندا (0-4). يُذكر أن البطولة يشارك فيها 4 منتخبات وهي لبنان، إيرلندا وتركيا إلى جانب مالطا (المضيف).
فازت ناشئات لبنان على مالطا وخسرن أمام تركيا وإيرلندا

وقبل المباراة الأخيرة في البطولة التي لُعبت يوم أمس عقد ممثل الاتحاد الأوروبي فينس غاليا اجتماعاً مع مديرة المنتخب غادة الجردي والمدير الفني هاغوب ديميرجيان والمدرّبة سحر دبوق لتقييم الوضع العام للبطولة، وأكد غاليا أن الاتحاد الأوروبي وضع استراتيجية مرنة ومليئة بالتحديات للمساعدة على تطوير مستقبل كرة القدم النسائية، مشيراً إلى أنها ترتكز على ثلاث نقاط أساسية هي الثقة والتنافسية والازدهار. وأشار إلى أن هذه الخطة والبرامج يطبقها الاتحاد الأوروبي في الاتحادات الأعضاء إلى جانب أصحاب المصلحة، وكل من يريد أن يكون جزءاً من هذه اللعبة والمساهمة في ازدهارها بهدف تغيير المشهد الحالي وقيادة دعوة مشتركة للعمل.
وأشاد غاليا بالمنتخب اللبناني واللاعبات الموهوبات اللواتي يحتويهنّ الفريق لافتاً إلى أنه المنتخب الأكثر التزاماً بتعليمات وإجراءات البطولة من جميع النواحي الإدارية والفنية، موضحاً في الوقت عينه أن هذا الانطباع يشجع الاتحاد الأوروبي على التعاون مع الاتحاد اللبناني في إطار دعوته للانخراط في تنمية الفئات العمرية النسوية والمساهمة في تطويرها مستقبلاً.