يخوض الأهلي المصري الحالم أن يصبح أول ناد يتوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم ثلاث مرات متتالية، مواجهة صعبة أمام الرجاء البيضاوي المغربي غداً السبت (الساعة 23:00 بتوقيت بيروت) على ملعبه «السلام» في القاهرة في ذهاب ربع النهائي الذي يشهد مواجهتين مغاربيتين بين وفاق سطيف الجزائري والترجي التونسي (منتصف ليل اليوم الجمعة ـ السبت)، وشباب بلوزداد الجزائري والوداد البيضاوي المغربي (منتصف ليل الأحد الإثنين). وفي المباراة الرابعة، يلتقي بترو أتلتيكو الأنغولي مع ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي (غداً السبت الساعة 19:00).وبعدما انتظر الجولة الأخيرة لدور المجموعات لحسم تأهله إلى دور الثمانية أمام الهلال السوداني، يتطلّع الأهلي بقيادة مدرّبه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني للذهاب بعيداً، إلّا أنّ الرجاء يبحث عن الثأر إثر خسارته لقب الكأس السوبر الأفريقي أمامه بركلات الترجيح (5-6)، بعد تعادلهما (1-1) في كانون الأول/ ديسمبر الماضي في العاصمة القطرية الدوحة. والفائز بينهما يلاقي الفائز بين وفاق سطيف بطل 1988 و2014 والترجي بطل 1994 و2011 و2018 و2019.
ويخوض «نادي القرن» المدعوم بنحو 20 ألف متفرّج والساعي إلى تعزيز رقمه القياسي البالغ عشرة ألقاب، اللقاء بعد أيام قليلة من تلقّيه خسارة مفاجئة أمام المصري البورسعيدي في الدوري المحلي.
في المقابل، يدرك «النسر الأخضر» صعوبة مهمته في القاهرة قبل لقاء الحسم في الدار البيضاء، وقد اعتاد حامل لقب كأس الاتحاد رفع نسق قتاليته في المناسبات الكبيرة.