تجاوز المنتخب اللبناني لكرة السلة نظيره الجزائري بفارق كبير (83 ـ 66) ضمن منافسات البطولة العربية الرابعة والعشرين، ليتصدر المجموعة الثانية ويضرب موعداً في الدور الثاني مع نظيره الأردني (رابع المجموعة الأولى) غداً الأحد (الساعة 16:00 بتوقيت بيروت). والفائز في مباراة يوم الغد يتأهل إلى نصف النهائي. وتُعتبر مباراة لبنان والأردن «بروفه»، قبل لقائهما ضمن النافذة الثانية من تصفيات كأس العالم في 24 شباط الجاري في العاصمة الأردنية عمّان.

وفي مباراة يوم أمس بدأ المنتخب اللبناني بطريقة بطيئة، فتقدم المنتخب الجزائري وأنهى الربع الأول متفوّقاً بنتيجة (18 ـ 15). وفي الربع الثاني استعاد اللبنانيون نسقهم وسجّلوا عدداً من النقاط من خارج القوس ليتقدموا بالنتيجة ( 39 ـ 37). وكان الربع الثالث مثالياً للمنتخب اللبناني الذي تفوّق دفاعاً وهجوماً وأنهاه بفارق كبير (69 ـ 48)، والأمور لم تختلف في الربع الرابع الذي بقي لبنانياً رغم محاولات الجزائريين العودة إلى أجواء اللقاء.
تبدأ مباريات الدوري الثاني يوم غد الأحد على أن يكون نصف النهائي يوم الثلاثاء


وبفوزه الثاني في الاستحقاق العربي (الأول كان على حساب الصومال بنتيجة 115 ـ 77)، تصدّر لبنان المجموعة الثانية عن جدارة واستحقاق.


وكان لافتاً الحضور الجماهيري اللبناني الكبير على مدرجات ملعب نادي النصر في الإمارات، والذي أعطى اللاعبين اللبنانيين دفعاً معنوياً كبيراً.
وتستريح المنتخبات اليوم السبت لتقام 3 مباريات إقصائية في الدور الثاني غداً الأحد، ثم راحة يوم الإثنين ليجري الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل والنهائي الأربعاء.