يحلّ نادي برشلونة الإسباني يوم غد الأحد ضيفاً ثقيلاً على إسبانيول (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) في مباراة يسعى من خلالها اللاعب الجديد آداما تراوري إلى تقديم نفسه بأفضل طريقة ممكنة. ومن جهته يحل ريال مدريد اليوم (الساعة 17:15 بتوقيت بيروت) ضيفاً على فياريال في المرحلة 24 من الدوري الإسباني.وفي مباراته الأولى بعد العودة إلى برشلونة على سبيل الإعارة من ولفرهامبتون الإنكليزي، كسب آداما تراوري محبة جمهور النادي الكاتالوني بالروح القتالية التي أظهرها الجناح الدولي منذ الثانية الأولى للقاء الذي فاز به فريقه الجديد ـ القديم على أتلتيكو مدريد حامل اللقب بنتيجة (4-2).
يريد ريال مدريد الفوز على فياريال قبل السفر إلى باريس ومواجهة الأرجنتيني ليونيل ميسي في دوري الأبطال


وأرهق ابن الـ26 عاماً دفاع أتلتيكو في الشوط الأول من اللقاء، ولا سيما المدافع ماريو هيرموسو. وساعد تراوري فريقه على تحويل تخلفه إلى تقدم (3-1) في الشوط الأول، قبل أن يشعر بالإرهاق بعد المجهود الجبار الذي قدّمه ما أدى إلى إخراجه في الدقيقة 61.
وكان المدرب تشافي هيرنانديس سعيداً جداً بما قدّمه لاعبه الجديد، قائلاً: «كانت بداية رائعة لآداما. نريد منه مهاجمة الناس (الفريق الخصم) وسيمنحنا الكثير. إنه تعاقدٌ رائعٌ».
وتراوري ليس الوحيد الذي يمكن أن يُنسي برشلونة ولو جزئياً حسرة خسارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لمصلحة باريس سان جيرمان الفرنسي، بل هناك الآن الغابوني بيار ـ إيميريك أوباميانغ الذي قَدِمَ إلى الفريق من دون مقابل بعد تحريره من عقده مع آرسنال الإنكليزي، وهو شارك ضد أتلتيكو حين دخل بدلاً من تراوري.

(أ ف ب )

من جهته يريد ريال مدريد تحقيق الفوز على فياريال، لكي يتحضر بأفضل طريقة للسفر إلى باريس ومواجهة الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في سان جيرمان يوم الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال. وعقب الفوز على غرناطة في المرحلة الماضية بهدف قبل ربع ساعة من النهاية عبر ماركو أسينسيو، قال المدرب الإيطالي لريال كارلو أنشيلوتي: «هذا الأسبوع سيكون هاماً للغاية. هذه الأمسية (الأحد الماضي)، لعبنا بغياب ستة لاعبين مصابين لكني أعتقد بأننا سنستعيدهم جميعهم الأسبوع المقبل». لكن الهدّاف الفرنسي كريم بنزيمة لن يكون من بين العائدين في مباراة غد الأحد بحسب ما أكد أنشيلوتي يوم أمس الجمعة، لكنه بدا متفائلاً حيال مشاركته ضد سان جيرمان بالقول: «ما زال يتمرّن بشكل فردي وننتظر أن يعاود العمل مع المجموعة. سيقوم بذلك الأحد أو الإثنين، وبعدها سنتخذ القرار».
وتعرّض بنزيمة لإصابة في الفخذ خلال التعادل مع ليتشي (2-2) في 23 كانون الثاني/ يناير حين أضاع أول ركلة جزاء له في الدوري الإسباني.