أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم عن تعاقده مع المهاجم الدولي الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ حتى عام 2025، وذلك بعدما تحرّر اللاعب من عقده مع فريقه السابق آرسنال الإنكليزي.وقال النادي الكاتالوني في بيان: «توصّل برشلونة وبيار-إيميريك أوباميانغ إلى اتفاق كي ينضم اللاعب إلى النادي بعدما أنهى المهاجم عقده مع آرسنال»، مضيفاً: «سيوقّع اللاعب عقداً حتى حزيران/ يونيو 2025 مع خيار الموافقة على رحيله في 30 حزيران/ يونيو 2023، على أن يكون البند الجزائي لشرائه 100 مليون يورو».
ويأتي الإعلان الرسمي عن ضم ابن الـ32 عاماً بعد اقفال فترة الانتقالات الشتوية مساء يوم الإثنين الفائت، وذلك لأنه محرّر من عقده مع آرسنال الذي أعلن يوم الثلاثاء عن فسخ ارتباطه بالدولي الغابوني. وشوهد القائد السابق للنادي اللندني في صور وهو يشارك في التدريبات مع برشلونة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي. ووصل أوباميانغ الى إسبانيا يوم الإثنين قبل إقفال نافذة الانتقالات الشتوية، إلاّ أنّ برشلونة لم يعلن عن أي صفقة قبل انقضاء المهلة بانتظار حسم تحريره من العقد رسمياً.
تحرّر اللاعب الغابوني من عقده مع فريقه السابق آرسنال الإنكليزي بداية الشهر


وبات أوباميانغ خارج حسابات آرسنال ومدربه الإسباني ميكيل أرتيتا الذي جرّد الغابوني من شارة القائد واستبعده عن الفريق منذ منتصف كانون الأول/ ديسمبر لأسباب تأديبية. ووفقاً لتقارير، كان أوباميانغ من اللاعبين الأعلى أجراً في الدوري الإنكليزي براتب أسبوعي يبلغ 250 ألف جنيه إسترليني (330 ألف دولار). ويُعتَقَد بأن أوباميانغ وافق على تخفيض الراتب الذي كان يتقاضاه مع آرسنال من أجل تسهيل عملية انتقاله إلى فريق المدرب تشافي هرنانديس الذي يهدف إلى قيادة الفريق إلى أحد المراكز المؤهّلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ولهذا السبب ضمّ أيضاً الجناح فيران توريس من مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل 55 مليون يورو واستعارته الإسباني الآخر آداما تراوري من ولفرهامبتون الإنكليزي.
ويحتل برشلونة حالياً المركز الخامس بفارق نقطة خلف المركز الرابع الأخير المؤهّل إلى دوري الأبطال والذي يتواجد فيه منافسه لمباراة الأحد أتلتيكو مدريد حامل اللقب.