تهمة جديدة بالاغتصاب وُجهت إلى مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم بنجامين مندي، خلال مثوله أمام المحكمة يوم أمس الأربعاء. ومع هذه التهمة الجديدة، ارتفعت حالات اتهامه بقضايا اغتصاب إلى 7 تجاه أربع نساء. وتتعلق تهمة الاغتصاب السابعة بمشتكية جديدة عن أفعال يُزعم أنها حدثت في تموز/يوليو الماضي، فيما تمت حالات الاغتصاب السابقة بين تشرين الأول/أكتوبر 2020 وآب/أغسطس 2021.وأُوقف مندي وأُودع الحبس الاحتياطي في أواخر آب/أغسطس الفائت، وأعلن ناديه مانشستر سيتي الذي يدافع عن ألوانه منذ عام 2017، إيقافه قبل دقائق قليلة من إعلان الشرطة إحالته إلى العدالة.
واتهمت الشرطة البريطانية مندي بارتكاب ثلاث جرائم اغتصاب في تشرين الأول/أكتوبر 2020، وجريمة اغتصاب رابعة في آب/أغسطس 2021، في منزله في برستبري بمنطقة تشيشير، قبل إضافة تهمتين إضافيتين في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أيضاً وواحدة يوم أمس. كما أنه متهم بالاعتداء الجنسي على امرأة، أيضاً في منزله، في بداية كانون الثاني/يناير الماضي.
ودفع مانشستر سيتي 52 مليون جنيه استرليني (60 مليون يورو) للتعاقد مع مندي عام 2017 بعدما لفت الأنظار مع مارسيليا وتألّق مع موناكو لموسم واحد، ما جعله في ذلك الوقت أغلى مدافع في التاريخ.