أفادت تقارير إعلامية إنكليزية عدة بأن ستة لاعبين وعضوين من طواقم فريق توتنهام الإنكليزي لكرة القدم مصابون بفيروس كورونا، وذلك قبل يومين من مباراة النادي اللندني مع رين الفرنسي في مسابقة «يوروبا كونفرنس ليغ». وأشارت وكالة «برس أسوسياشن» البريطانية إلى أن النادي اللندني في طور إجراء فحوص «بي سي آر» لأعضائه من أجل تأكيد الحالات الإيجابية، مذكرة بنتيجة الفحوص التي أجريت الشهر الماضي وكشفت عن حالتين إيجابيتين خاطئتين في الفريق.

أبرز مباريات اليوم

يوفنتوس X مالمو 19:45
رينيت X تشيلسي 19:45
بنفيكا X دينامو كييف 22:00
بايرن ميونيخ X برشلونة 22:00
مانشستر يونايتد X يونغ بويز 22:00
أتالانتا X فياريال 22:00
سالزبورغ X أشبيلية 22:00
فولفسبورغ X ليل 22:00


وترتدي مباراة الخميس المقبل أهمية بالغة بالنسبة لتوتنهام، إذ يسعى للحاق بنادي رين الفرنسي والتأهل كثاني المجموعة السابعة، وبالتالي عليه الفوز بها لضمان ذلك لأن «فيتيس آرنهم» الهولندي الذي يلتقي بدوره «مورا» السلوفيني، صاحب المركز الأخير، لا يتخلف عنه سوى بفارق المواجهتين المباشرتين بين الفريقين.
وحتى في ظل إصابة ستة من لاعبيه بـ»كوفيد-19»، لن يكون فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي قادراً على إرجاء اللقاء لأن قواعد الاتحاد الأوروبي (ويفا) تنص على أن التأجيل لا يحصل إلا في حال وجود أقل من 13 لاعباً في تصرف الفريق. لكن من المؤكد أن الافتقاد إلى ستة لاعبين سيؤثر في الوضع الفني للفريق، ليس لمباراة الخميس وحسب، بل للمباريات الثلاث التالية التي يخوضها في الدوري المحلي ضد برايتون يوم الأحد المقبل ثم ليستر سيتي وليفربول بعدها.
وعاد الفريق اللندني للمنافسة بقوة على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد خروجه منتصراً من مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري الممتاز، رافعاً رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن جاره وست هام صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية الأهم.