أعلن نادي جنوى صاحب المركز الثامن عشر في الدوري الإيطالي لكرة القدم تعيين نجم ميلان السابق الدولي الأوكراني أندري شفتشنكو مدرباً لفريقه خلفاً لدانييلي بالارديني المقال من منصبه يوم السبت الفائت.وكتب جنوى على موقعه الرسمي على الإنترنت: «مرحباً يا سيد شفتشنكو» معلناً عودة النجم المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2004 إلى إيطاليا، حيث سيخوض تجربته الأولى كمدرب للأندية بعدما أشرف على منتخب بلاده طيلة خمسة أعوام وقاده الصيف المنصرم إلى ربع نهائي كأس أوروبا قبل الخسارة أمام إنكلترا (صفر-4).
وأوضح النادي أن شفتشنكو البالغ من العمر 45 عاماً والذي كان استقال من تدريب منتخب بلاده هذا الصيف، وقّع على عقد حتى 30 حزيران/يونيو 2024.
ويدخل التعاقد مع شفتشنكو في إطار رغبة ملاك النادي الإيطالي، صندوق الأسهم الأميركي «777 بارتنرز» الذي استحوذ عليه في أيلول/سبتمبر، في تغيير الأجواء داخل الفريق الذي حقّق فوزاً واحداً فقط حتى الآن هذا الموسم مقابل ستة تعادلات وخمس هزائم.
وفضّلت إدارة النادي التعاقد مع شفتشنكو على حساب زميله السابق في ميلان المدرب الأسبق ليوفنتوس أندريا بيرلو بحسب وسائل الإعلام الإيطالية.
وعلّق شفتشنكو على مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: «لنبدأ هذه المغامرة الجديدة لإعادة جنوى إلى تاريخه الغني».