سيفتقد نادي ليفربول الإنكليزي للإسكتلندي أندي روبرتسون خلال الأسابيع الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إلّا أنّ المدرب يورغن كلوب طمأن عشّاق الفريق حيث كشف بأنّ الظهير الأيسر كان محظوظاً، بعدما برزت مخاوف حول خطورةٍ أكبر للإصابة.وتعرّض روبرتسون للإصابة خلال المباراة الودية أمام أتلتيك بلباو الإسباني الأحد الفائت، بعد التواء في الكاحل. ورأى كلوب أنّ الفريق «محظوظ بما حصل مع أندي، فالأمر كان يمكن أن يكون أسوأ بكثير». وتابع «لا شك أنّ المشاهد أظهرت مدى سوء الإصابة لكننا محظوظون ولن يستمر غيابه طويلاً. لكنّ لا أعرف ما إذا كان سيعود قبل العطلة الدوليّة (في بداية شهر أيلول/سبتمبر) أو بعدها».
ويبقى روبرتسون متفائلاً حيال موعد عودته، رغم أنّه شوهد خارج مستشفى ليفربول يوم الإثنين وهو يرتدي حمايةً لقدمه. وكتب ابن الـ27 عاماً عبر حسابه على تويتر «لم تُظهر صور الأشعّة أيّ شيءٍ خطير، لكن هناك ضرر في الأربطة ستحتاج إلى العلاج». وأضاف «سأجهد بشكل يوميّ كي أتمكّن من مساعدة الفريق في أقرب وقت ممكن».
ويُتوقع أن يغيب روبرتسون عن مواجهة نوريتش، بيرنلي وتشلسي في الدّوري الممتاز، كما تحوم الشّكوك حول مشاركته مع منتخب بلاده أمام الدنمارك، مولدافيا والنمسا الشهر المقبل ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.