عاد الدوري اللبناني بقوة بعد توقّف دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب الإقفال العام. عودة نارية تمثّلت بأكثر من حدث طبع الأسبوع الأول في سداسية الدوري بجزئها الأعلى. بداية شهدت انتزاع النجمة للصدارة من الغريم الأنصار. فاز النجمة على العهد بهدف عباس عطوي على ملعب جونيه، وتعثّر الأنصار أمام الصفاء بتعادل مُرّ 2-2 على ملعب صيدا. سجّل للأنصار كريم درويش ونادر مطر، وللصفاء حسن مهنا وحيدر خريس. في مكان آخر وتحديداً على ملعب العهد، كان شباب الساحل يحرز فوزاً غالياً على الإخاء الأهلي عاليه بهدف وحيد سجّله الجبليون خطأ في مرماهم عبر لاعبهم نادر مرّوش.
فرحة لاعبي الساحل بهدف الفوز (طلال سلمان)

ثلاث نتائج خلطت الأوراق على صعيد الترتيب العام، فاعتلى النجمة الصدارة برصيد 28 نقطة متساوياً بعدد النقاط مع الأنصار الثاني، لكن متفوقاً عليه بالمواجهات، حيث فاز النجمة في الدوري المنتظم 2-1. خلفهما يضغط شباب الساحل الثالث بفارق نقطة وحيدة عن النجمة والأنصار برصيد 27 نقطة، في حين يحتل الصفاء المركز الرابع برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف عن الإخاء الأهلي عاليه. أما العهد فتراجع إلى المركز السادس برصيد 18 نقطة.
الأسبوع الأول من المرحلة السداسية للدوري شهد إجراءات وقائية صارمة في ما يتعلّق بكورونا، حيث أجرى الاتحاد اللبناني لكرة القدم فحصوات «Rapid Test» لجميع اللاعبين في الملاعب الثلاثة، ولم يسمح للاعبين بالدخول قبل صدور النتائج. واللافت أن جميع الفحوصات للاعبين والحكّام في ثلاث مباريات جاءت سلبية، وهو أمرٌ يؤكّد أن ملاعب كرة القدم ليست مكاناً لانتشار الفيروس مقارنة مع مجالات أخرى. كما كان هناك تشدد عالٍ على صعيد حضور الأشخاص المعنيين فقط من دون السماح للجمهور، وسط تشديد على مبدأ التباعد الاجتماعي بين الحاضرين.
ويستكمل الأسبوع الأول من السداسية بالإجراءات عينها اليوم بثلاث مباريات عند الساعة 15:30 تَجمع الفرق الستة الأخيرة في الترتيب، حيث يلعب طرابلس مع الشباب الغازية على ملعب العهد، البرج مع السلام زغرتا على ملعب جونيه، وشباب البرج مع التضامن صور على ملعب صيدا.

لاعب النجمة حسن كوراني يخضع لفحص كورونا قبل الدخول الى ملعب جونيه (الأخبار)


اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا