أحرز لبنان ست ميداليات ملونة (2 ذهب، 2 فضة و2 برونز ) في اليوم الأول من بطولة الدول الصغرى في تزلج العمق للرجال والسيدات والناشئين التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج على مدى ثلاثة أيام في الأرز برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، وتحت إشراف الاتحاد الدولي. تشارك في البطولة، التي يستضيفها لبنان للمرة الثانية خلال أربع سنوات، تسع دول هي: صربيا، الأرجنتين، كولومبيا، فنزويلا، الإكوادور، المكسيك، البرتغال، ترينيداد ــــ توباغو ولبنان.أقيمت سباقات اليوم الأول على "حلبة بلدية بشري" (طولها نحو 3.5 كلم) بمشاركة 80 متزلجاً ومتزلجة في فئة السبرينت (مسافتها 1.2 كلم) في ظل إجراءات صارمة للوقاية من وباء "كورونا" اتخذها الاتحاد اللبناني.

تتويج أبطال فئة الرجال

وفي النتائج:
فئة الرجال:
1- إيلي طوق (لبنان)
2- بول كيروز (لبنان)
3- أندريس كوينتز (كولومبيا)
- فئة السيدات:
1- دياز غونزاليس (الأرجنتين)
2- ريجينا مارتينيز (المكسيك)
3- هوغيت فخري (لبنان)
*فئة الناشئين:
1- جو طوق (لبنان)
2- منصور جعجع (لبنان)
3- جورج إبراهيم (لبنان)
أشرف على السباقات المندوب الدولي التركي المنتدب من الاتحاد الدولي أوزكان كيومكو، وعضو الاتحاد اللبناني ورئيسة اللجنة الفنية زينة دريان.
وفي برنامج اليوم السبت، ستقام سباقات السبرينت (1.2 كلم) أيضاً لجميع الفئات، على أن تقام سباقات الـ 5 كلم والـ 10 كلم في اليوم الأخير غداً الأحد.
ودعماً للجيل الواعد، قرّر الاتحاد اللبناني اعتماد سباقات للأولاد تحت الـ 16 سنة وتحت الـ 14 سنة وتحت الـ 12 سنة في خطوة لصقل مهاراتهم.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا