أعلن نادي سبال الإيطالي لكرة القدم تعيين لويجي دي بياجو، المدرب السابق لمنتخب إيطاليا تحت 21 عاماً، على رأس الجهاز الفني للفريق بدلاً من المُقال ليوناردو سيمبليتشي. وأشار النادي إلى أن المدافع السابق دي بياجيو (48 عاماً)، وقع عقداً يمتدّ حتى نهاية حزيران/يونيو 2021، وسيتولّى الإشراف على الفريق في أول مباراة رسمية له ضد مضيفه ليتشي في المرحلة الرابعة والعشرين السبت.وأفاد سبال في وقت سابق أن سيمبليتشي (52 عاماً)، أُقيل من منصبه بعد سلسلة النتائج السيئة التي حققها منذ مطلع الموسم على رأس الإدارة الفنية للفريق الذي يحتلّ المركز الأخير في ترتيب الدوري. وخسر سبال الأحد على أرضه أمام ضيفه ساسوولو 1-2 ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المحلّي، ليرفع عدد خساراته إلى 16 في 23 مباراة، وأربع في آخر خمس مباريات.
وتسلّم سيمبليتشي مهامه على رأس الجهاز الفني لسبال في كانون الأول/ديسمبر 2014، ونجح بقيادته للصعود من الدرجة الثالثة حتى الأولى في موسم 2017-2018، وذلك للمرة الأولى منذ 49 عاماً.
وسبق لدي بياجو أن قاد المنتخب الإيطالي الأول لفترة انتقالية امتدّت نحو ثلاثة أشهر بعد فشل المدرب الأسبق جامبييرو فنتورا من تأهيل «الأتزوري» إلى مونديال 2018، قبل تعيين المدرب الحالي روبرتو مانشيني في أيار/مايو من العام ذاته.
وخاض المنتخب مباراتين وديتين تحت إدارة دي بياجو، فخسر أمام الأرجنتين صفر-2 وتعادل مع إنكلترا 1-1.