تتطلع أندية بايرن ميونيخ البطل ولايبزيغ الوصيف وبروسيا دورتموند إلى بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، عندما تخوض اختبارات متفاوتة في ثمن النهائي أمام هوفنهايم واينتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن على التوالي. ويستضيف بايرن فريق هوفنهايم الأربعاء (21:45 بتوقيت بيروت) بمعنويات عالية بعدما ارتقى إلى صدارة ترتيب الدوري نهاية الأسبوع الماضي بفوزه الكبير على مضيفه ماينتس (3-1)، مستفيداً من تعادل لايبزيغ المتصدّر السابق مع ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ (2-2).وحقّق بايرن ميونيخ الفوز في مبارياته الست الأخيرة في الدوري وتحديداً منذ خسارتيه المتتاليتَين أمام باير ليفركوزن وبروسيا مونشنغلادباخ، فاعتلى صدارة البوندسليغا التي يسعى إلى التتويج بلقبها للمرة الثامنة توالياً، بفارق نقطة واحدة أمام لايبزيغ.
وصرّح مدافع النادي البافاري الدولي النمسوي دافيد ألابا عقب الفوز على ماينتس قائلاً: «الانتصارات الستة المتتالية تعطينا الكثير من الثقة»، مضيفاً «إذا واصلنا اللعب بهذه الطريقة سيكون من الصعب جداً إيقافنا. أعتقد أننا مرشّحون أمام لايبزيغ وسنحاول هنا أيضاً فرض أسلوب لعبنا»، في إشارة إلى القمة المرتقبة بين الفريقين الأحد المقبل في ميونيخ في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.
لكن مهمّة النادي البافاري المتوّج بلقب العام الماضي على حساب لايبزيغ (3-صفر) على الملعب الأولمبي في برلين، لن تكون سهلة أمام هوفنهايم الذي أسقطه (2-1) على ملعبه أليانز أرينا في ميونيخ في المرحلة السابعة من البوندسليغا في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر الماضي ملحقاً به الهزيمة الأولى هذا الموسم.
وقال مهاجم هوفنهايم الدولي الأرميني ساركيس آدميان، صاحب ثنائية الفوز في الدوري، قبل مواجهة الأربعاء: «في المباراة الماضية، ركض الجميع وحارب في كلّ مكان على أرض الملعب. علينا أن نتحلّى بهذه الروح القتالية إذا ما أردنا الحصول على فرصة (للفوز)».
وتابع «أقدر (البولندي) روبرت ليفاندوفسكي و(البرازيلي) فيليبي كوتينيو كثيراً، إنهما لاعبان رائعان وأستمتع بمشاهدتهما».
ويحلّ لايبزيغ ضيفاً على إينتراخت فرانكفورت (اليوم 19:30 بتوقيت بيروت)، بطل المسابقة عام 2018، في اختبار لا يقلّ صعوبة واضعاً في ذهنه زيارته الأخيرة لملعب «كوميرتس بنك» في ليفركوزن قبل عشرة أيام عندما خسر صفر-2 في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري عندما مُني بهزيمته الثالثة هذا الموسم والتي كلفته تقليص الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين بايرن ميونيخ قبل أن يسقط في فخّ التعادل أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة العشرين ويتخلّى عن الصدارة للنادي البافاري. وما يزيد صعوبة مهمة لايبزيغ استعادة إينتراخت فرانكفورت لتوازنه في المراحل الثلاث الأخيرة عندما حصد سبع نقاط من أصل تسع ممكنة بعدما مرّ بفترة فراغ لم يذُق فيها طعم الفوز في سبع مباريات متتالية وتحديداً منذ انتصاره المدوّي على بايرن ميونيخ 5-1 في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في المرحلة العاشرة.
وبدوره، يطمح بروسيا دورتموند، حامل اللقب عام 2017، إلى استغلال صحوته ومستوياته المميزة في الآونة الأخيرة لا سيما ضمّه المهاجم الدولي النروجي الصاعد إرلينغ هالاند، عندما يحلّ ضيفاً على فيردر بريمن المتعثّر وصاحب المركز السادس عشر في الدوري بعدما مُني بستّ هزائم في مبارياته السبع الأخيرة. (اليوم 21:45).
ويعوّل بروسيا دورتموند على قوته الهجومية الضاربة التي هزت الشباك 15 مرة في ثلاث مباريات، سبع منها حملت توقيع هالاند الذي بات أول لاعب يسجل سبعة أهداف في أول ثلاث مباريات لدورتموند في الدوري، علماً أنه لعب بديلاً في المباراتين الأولين.
ويستضيف شالكه سادس الدوري هرتا برلين الثالث عشر (اليوم 21:45) بعد أربعة أيام على لقائهما بالملعب الأولمبي في العاصمة برلين ضمن المرحلة العشرين من الدوري والذي انتهى بالتعادل السلبي. ويعوّل شالكه على هدّافه الدولي التركي الأصل سياد سيردار صاحب سبعة أهداف في الدوري هذا الموسم، لتكرار فوزه على ممثل العاصمة بعدما كان تغلب عليه بثلاثية نظيفة على ملعب «فيلتينس أرينا» في غيلسنكيرشن في المرحلة الثالثة من البوندسليغا في 31 آب/أغسطس الماضي. وقال سيردار: «لدى هرتا مدرب جديد هو يورغن كلينسمان، يلعبون بطريقة مختلفة في الآونة الأخيرة ويدافعون جيداً. لقد عادوا للتوّ (في المرحلة 19) بفوز من فولفسبورغ. لن تكون مباراة سهلة، أنا سعيد لأننا نلعب على أرضنا».
في المباريات الأخرى، يحلّ كايزرسلاوتن ضيفاً على فورتونا دوسلدورف، باير ليفركوزن على شتوتغارت، فيرل على أونيون برلين وساربروكين على كارلسروي، علماً أنه في حال التعادل يتم الاحتكام إلى شوطين إضافيين ومن ثم ركلات الترجيح.


أبرز مباريات اليوم

■ الدوري الفرنسي
- ليل x رين
20:00
- موناكو x آنجيه
20:00
- نانت x باريس
22:05

■ كأس الاتحاد الإنكليزي
- ليفربول x شروزبري تاون
21:45
- أوكسفورد x نيوكاسل
22:05

■ كأس ملك إسبانيا
- غرناطة x فالنسيا
22:00