شهدت مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين تحقيق لوس أنجليس كليبيرز فوزاً ساحقاً على ضيفه أتلانتا هوكس بنتيجة (150-101)، بينما واصل النجم جيمس هاردن تقديم عروضه القوية هذا الموسم، مسجلاً 49 نقطة قاد بها فريقه هيوستن روكتس للفوز على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز بنتيجة (125-105). وعوّض كليبيرز الذي عزّز صفوفه هذا الموسم أملاً في أن يدخل نادي المنافسين على اللقب، الخسارتين المتتاليتين اللتين تلقّاهما في مباراتيه الأخيرتين، وسجّل ثاني أكبر عدد من النقاط في تاريخه خلال مباراة ضمن دوري المحترفين، بحسب الموقع الالكتروني للنادي.وفي مباراته الأولى على ملعب فريقه الجديد، كان بول جورج المنتقل الى لوس أنجليس من صفوف أوكلاهوما سيتي ثاندر، أفضل مسجل مع 37 نقطة، أضاف إليها أربع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة.
وفي حين كان من المتوقّع أن تكون هذه المباراة الأولى على ملعب لوس أنجليس للنجمين الجديدين للفريق، أي جورج وكواهي لينارد المنضم إلى صفوف الفريق هذا الموسم بعد قيادته تورونتو رابتورز إلى لقب الدوري في الموسم الماضي، تواصل غياب الأخير بسبب آلام في الركبة. على رغم ذلك، لم يجد كليبيرز أي منافسة تُذكر في طريقه إلى تحقيق فوزه الثامن في 13 مباراة، وألحق بأتلانتا خسارته الثامنة في 12 مباراة.
إلى ذلك، واصل جيمس هاردن الذي اختير أفضل لاعب في الدوري عام 2018، التألّق في صفوف فريقه هيوستن، وقاده لتحقيق الفوز السابع توالياً بتسجيل 49 نقطة في سلة المضيف مينيسوتا. وأتى هذا الأداء من هاردن غداة تسجيله 44 نقطة في سلة انديانا بايسرز الجمعة (111-102)، ليتمكّن من تسجيل 40 نقطة على الأقل للمرة الخامسة في آخر سبع مباريات لفريقه التي انتهت جميعها بالفوز. وأضاف هاردن إلى نقاطه خمس متابعات وست تمريرات حاسمة، علماً بأنه خاض 39 دقيقة من اللقاء.
وواصل تورونتو رابتورز حامل اللقب المعاناة هذا الموسم، فتلقّى خسارته الرابعة في 12 مباراة، بسقوطه أمام مضيفه دالاس مافريكس (102-110).
وحسم تشارلوت هورنتس مباراته مع مضيفه نيويورك نيكس لصالحه بفارق نقطة واحدة فقط (103-102)، بفضل رمية ثلاثية ناجحة لديفونتي غراهام قبل 2,8 ثانيتين من صافرة النهاية.
إلى ذلك، تغلّب بورتلاند ترايل بلايزرز على سان انتونيو سبيرز (121-116)، وبروكلين نتس على شيكاغو بولز (117-111).