ضرب منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات موعداً مع نظيره السوري في نهائي بطولة غرب آسيا للسيدات التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان، بعد تصدره الترتيب العام للدور الأول بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات من دون أي خسارة.وستواجه سيدات لبنان نظيراتهن السوريات اليوم الساعة 19:00 بتوقيت بيروت على أرضية قاعة النادي الأورثوذكسي في عمان.
وكان لبنان قد حقق بقيادة المدرب الصربي ميلان كوتارتش فوزه الثالث توالياً يوم السبت وأسقط المنتخب الأردني بفارق 49 نقطة وبنتيجة (90 ـ 41)، الأشواط (30 ـ 8، 48 ـ 18، 71 ـ 29، 90 ـ 41) في المباراة التي جرت بينهما في المرحلة الثالثة والأخيرة من الدور الأول. وكان لبنان فاز في مباراته الأولى على إيران (88 ـ 75)، وعلى سوريا (74 ـ 60) في المباراة الثانية. أما المنتخب السوري فقد فاز على المنتخب الإيراني (68 ـ 61).
مباراة الأردن الثالثة كانت من طرف واحد، ونجحت اللاعبات اللبنانيات ببسط سيطرتهن منذ البداية، وهو الأمر الذي سمح للمدرب ميلان كوتاراتش إشراك جميع اللاعبات للوقوف على جهوزيتهن قبل المواجهة الحاسمة على اللقب اليوم الاثنين.
وكانت أفضل مسجلة للمنتخب اللبناني في مباراة الأردن دانيالا فياض 14 نقطة، مع 6 تمريرات حاسمة، ونتالي سيفاجيان 14 نقطة وتمريرتان حاسمتان و5 ريباوند (التقاط للكرة)، وميغري طوروسيان 11 نقطة وتمريرتان حاسمتان، وربيكا عقل 10 نقاط و5 تمريرات حاسمة، ولما مقدم 10 نقاط و3 تمريرات حاسمة، وشيرين الشريف 9 نقاط و6 تمريرات حاسمة و9 ريباوند، وعايدة باخوس 8 نقاط و4 ريباوند، ومارين غيوكشيان 6 نقاط و5 ريباوند، وللخاسر ماريا الحن 14 نقطة و6 ريباوند، وزارا نجار 7 نقاط و6 ريباوند، والكابتن روبي حبش 6 نقاط و4 ريباوند.
مثل منتخب لبنان: ميغري طوروسيان، شيرين الشريف، نارين غيوكشيان، دانيالا فياض، الكابتن ربيكا عقل، كارين شماس، نتالي سيفاجيان، نانسي معلوف، لما مقدم، ميرامار مقداد، عايده باخوس.
ومثل منتخب الأردن: سارة العباسي، إيانا سونا، جينا حداد، الكابتن روبي حبش، ليليان ابو جبارة، سمنتا كيال، رشا عبدو، فرح العبد الرحمن، ماريا الحن، زارا نجار ، يارا حماده.
وإضافة الى المباراة النهائية ستلعب اليوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين إيران والاردن عند الساعة الخامسة بتوقيت بيروت.