سيحاول يوفنتوس، المتصدر وبطل المواسم السبعة الأخيرة، مواصلة تغريده المحلّي عندما يحلّ ضيفاً على بولونيا الأحد (16:00 بتوقيت بيروت) في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وتضميد جرحه الأوروبي بعد سقوطه على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد. وخسر يوفنتوس الجولة الأولى في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بسقوطه أمام مضيفه أتلتيكو مدريد (2 ـ 0) يوم الأربعاء، لكن فريق «السيدة العجوز» لم يعرف طعم الهزيمة في 24 مرحلة من الدوري المحلي.ويلتقي يوفنتوس الذي حقق 21 فوزاً مقابل 3 تعادلات وجمع 66 نقطة في البطولة المحليّة، مع بولونيا القابع في المركز الثامن عشر (18 نقطة) الذي يهبط صاحبه إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم، دون خوف على صدارته أو على لقب ثامن توالياً أصبح في المتناول كونه يبتعد بفارق 13 نقطة عن وصيفه نابولي الذي يلعب الأحد أيضاً على أرض بارما الثاني عشر (29 نقطة).

وأدت خسارة يوفنتوس في مدريد إلى تراجع قيمة أسهمه أكثر من 9% (9,32) في البورصة في اليوم التالي، وأصبح السهم الواحد يساوي 1,314 يورو بعد أن بات في وضع ليس من السهل تعويضه في لقاء الإياب في 12 آذار/مارس. وكان النجم البرتغالي (34 عاماً) المنتقل إلى صفوف يوفنتوس في بداية الموسم من ريال مدريد الإسباني لقاء نحو 100 مليون يورو مع هدف رئيسي هو إحراز دوري أبطال أوروبا، ساهم بشكل لافت في ارتفاع قيمة أسهم بطل إيطاليا الذي دخل البورصة في كانون الأول/ديسمبر 2001 بقيمة 3,7 للسهم الواحد. وتم تداول السهم بـ60 سنتاً منتصف عام 2018 قبل أن يرتفع إلى 1,8 يورو في 20 أيلول/سبتمبر بفعل انتقال رونالدو الهداف التاريخي للبطولة برصيد 121 هدفاً حتى الآن في المسابقة الأوروبية. ويغيب عن يوفنتوس لاعب وسطه الدولي الألماني سامي خضيرة نحو شهر على الأقل بسبب مشكلة في القلب قد تضطره لإجراء عملية جراحية.
وتنتظر إنتر ميلان ثالث الترتيب (46 نقطة) رحلة صعبة إلى فلورنسا يوم الأحد لمقابلة فريقها «البنفسجي» فيورنتينا (21:30 بتوقيت بيروت) صاحب المركز الثامن (35 نقطة) بفارق الأهداف أمام تورينو، الذي يستضيف اليوم السبت أتالانتا الذي خسر على أرضه في المرحلة السابقة أمام ميلان (1-3) وتخلى عن المركز الخامس لصالح روما الفائز على بولونيا (2-1)، والذي يحلّ ضيفاً على فروزينوني قبل الأخير (16 نقطة).
ويلعب الأحد أيضاً سمبدوريا مع كالياري (13:30 بتوقيت بيروت)، وكييفو مع جنوى (16:00 بتوقيت بيروت)، وساسوولو مع سبال (16:00 بتوقيت بيروت)، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء لاتسيو المتراجع إلى المركز السابع مع أودينيزي.