النتيجة تتكلم عن نفسها في مباراة العهد مع الحكمة التي جاءت من طرف واحد، رغم معادلة الحكمة للنتيجة بعد تقدم سريع للعهد في الدقيقة الرابعة عبر القائد عباس عطوي، ليعادل "الأخضر" بعد ثلاث دقائق عبر محمد قصاص، فكان هذا الهدف بمثابة فتح أبواب "جحيم" الاهداف على الضيوف مع تواليها على مدار الشوطين. حسن شعيتو حسم الأمر سريعاً بهدفين في الدقيقتين 25 و34 من صناعة السنغالي محمدو درامي. والقائد عطوي وقّع مجدداً على الشباك الحكماوية في الدقيقة 47 مسجلاً هدفه الثاني والرابع لفريقه، ليأتي دور حسين دقيق ويسجّل أيضاً.
وفي الدقيقة 58 بعد كرة من درامي أيضاً، رفع زميله أحمد زريق النتيجة الى 6 – 1 من تسديدة بعيدة في الدقيقة 68. وفي الدقيقة 71 سجّل التونسي يوسف المويهبي هدفه الأول مع الفريق منذ انطلاق مرحلة الإياب في الدقيقة 81 من ركلة جزاء احتسبها الحكم علي سلوم بعد عرقلة الحارس نزيه طي للمويهبي نفسه. وفي الدقيقة 82، سجّل حسين الزين الهدف الثامن من تمريرة زريق الذي أنهى كرنفال الأهداف في الدقيقة 87.
وبفوزه الساحق رفع العهد رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف الصفاء المتصدر، فيما تجمّد رصيد الحكمة عند 7 نقاط في المركز الـ11 قبل الأخير. والغريب هو السقوط الكبير للحكمة بعد فوزه في الأسبوع الماضي على الساحل القوي 1 – 0.
وعلى ملعب برج حمود، تعثّر الأنصار أمام مضيفه الراسينغ بعد تعادله سلباً في مباراة أجهزت على حظوظ الأنصار في إحراز اللقب، كونه متأخراً عن الصفاء بتسع نقاط قبل خمس مراحل على نهاية البطولة، حيث أصبح رصيده 34 نقطة في المركز الرابع، فيما بقي الراسينغ سابعاً بـ18 نقطة.
وشهدت المباراة غياب مدافع الأنصار أنس أبو صالح ومدافع الراسينغ محمد مطر للإيقاف، في حين عاد الحكم الدولي علي رضا الى قيادة المباريات بعد انتهاء فترة إيقافه، وكان أداؤه جيداً في اللقاء.
وتستكمل المرحلة اليوم بلقاء النجمة مع السلام زغرتا في طرابلس عند الساعة 15.30، حيث يحتل النجمة المركز الثالث برصيد 36 نقطة، في حين يحتل السلام المركز العاشر بسبع نقاط. ويغيب عن النجمة مهاجمه النيجيري صامويل أوتشي المصاب، مع شكوك حول مشاركة زميله السوري صلاح شحرور أيضاً بسبب الإصابة. كذلك يلعب شباب الساحل الخامس بـ28 نقطة مع ضيفه الشباب الغازية الأخير بأربع نقاط على ملعب العهد عند الساعة 15.30. وسيتابع كثيرون المباراة لمعرفة ما إذا كان الساحل سينجح في تغيير الصورة التي ظهر عليها في المباراة الماضية.
وتختتم المرحلة الأحد بلقاء النبي شيت السادس بـ26 نقطة مع الاجتماعي التاسع بـ13 نقطة على ملعب برج حمود.