عادت الروسية ماريا شارابوفا بقوة إلى البطولات الأربع الكبرى، حيث أقصت المصنفة ثانية الرومانية سيمونا هاليب 6-4 و4-6 و6-3، في الدور الأول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة رابعة بطولات "الغراند سلام".
وحصلت شارابوفا، المصنفة 146 عالمياً، على بطاقة دعوة بصفتها حاملة للقب عام 2006، علماً بأنها شاركت في تسع مباريات فقط منذ عودتها بسبب الإصابة.
وهذه المباراة الأولى لشارابوفا (30 عاماً)، التي كانت موقوفة 15 شهراً بسبب تعاطيها مادة ملدونيوم المحظورة، في البطولات الكبرى منذ كانون الثاني 2016، وحققت فيها فوزها السابع في سبع مواجهات ضد هاليب التي كانت تبحث عن اقتناص المركز الأول في التصنيف العالمي في نيويورك. وقالت شارابوفا التي ستواجه في الدور الثاني المجرية تيميا بابوش المصنفة 59 عالمياً: "كنت أعرف ما أريد القيام به، لكن الفوز على المصنفة ثانية عالمياً بهذه الطريقة هو مدعاة فخر كبير لي".

بدورها، حققت الإسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة بداية سهلة على حساب الأميركية فارفارا ليبشنكو 6-0 و6-3، وستتواجه في الدور الثاني مع الصينية ينغ-ينغ دوان.
في المقابل، خرجت البريطانية جوهانا كونتا السابعة من الدور الأول بخسارتها أمام الصربية ألكسندرا كرونيتش 6-4 و3-6 و4-6.
وكانت البريطانية إحدى اللاعبات المؤهلات إلى انتزاع صدارة التصنيف العالمي في نهاية البطولة.
أما لدى الرجال، فحقق الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادساً فوزاً صعباً على داريان كينغ من باربادوس 7-6 و7-5 و6-4.
ويلتقي زفيريف في الدور المقبل الكرواتي الشاب بورنا تشوريتش.
كذلك، عانى الكرواتي مارين سيليتش الخامس وبطل 2014 قبل تخطي الأميركي تينيز ساندغرين 6-4، 6-3، 3-6، و6-3. وهي المباراة الأولى لسيليتش منذ خسارته نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة بطولات "الغراند سلام"، أمام السويسري روجيه فيديرر في تموز الماضي.