برز في اليوم ما قبل الأخير، من الدوري المنتظم الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، الفوز الكبير الذي حققه أتلانتا هوكس على ضيفه تشارلوت هورنتس 103-76، ليضمن المركز الخامس ويضرب موعداً مع واشنطن ويزاردز الرابع في الدور الأول من "البلاي أوف".
ويدين أتلانتا هوكس بفوزه الرابع على التوالي إلى نجمه دوايت هاورد صاحب ثنائية مزدوجة "دابل دابل" بتسجيله 19 نقطة مع 12 متابعة.
وسجل كل لاعبي أتلانتا الذين شاركوا في المباراة، فيما كان البديل جيريمي لامب أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 21 نقطة.
وكانت باقي المباريات هامشية وجمعت بين فرق فقدت آمالها في حجز بطاقتها إلى "البلاي أوف"، باستثناء أوكلاهوما سيتي ثاندر سادس المنطقة الغربية الذي تغلب على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 100-98 في غياب راسل وستبروك.
وأراح مدرب أوكلاهوما بيلي دونوفان نجمه وستبروك للمرة الأولى هذا الموسم، كذلك سيغيب عن المباراة الأخيرة ضد دنفر ناغتس.

وفي غياب وستبروك، تألق فيكتور أولاديبو مع 20 نقطة، بينها سلة الفوز قبل 6 ثوان من نهاية الوقت، مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
في المقابل، برز كارل أنطوني تاونز في صفوف الخاسر بتسجيله 26 نقطة مع 12 متابعة.
وتابع لوس أنجلس لايكرز صحوته المتأخرة عندما تغلب على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 108-96.
وهذا هو الفوز السادس على التوالي للايكرز الذي سيختتم موسمه بمباراة مرتقبة أمام مضيفه غولدن ستايت ووريرز متصدر الدوري وبطل 2015 ووصيف الموسم الماضي.
وتغلب ساكرامنتو كينغز على ضيفه فينيكس صنز 129-104 بفضل 30 نقطة لبادي هيلد و22 نقطة و11 متابعة لتاي لاوسون.
كذلك فاز دنفر ناغتس على دالاس مافريكس 109-91 بفضل 20 نقطة لغاري هاريس، فيما كان المخضرم الألماني ديرك نوفيتسكي أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 21 نقطة مع 8 متابعات.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - تورونتو رابتورز، شيكاغو بولز - بروكلين نتس، إنديانا بايسرز - أتلانتا هوكس، هيوستن روكتس - مينيسوتا تمبروولفز، بوسطن سلتيكس - ميلووكي باكس، ممفيس غريزليس - دالاس مافريكس، ميامي هيت - واشنطن ويزاردز، نيويورك نيكس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، أورلاندو ماجيك - ديترويت بيستونز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - دنفر ناغتس، يوتا جاز - سان أنطونيو سبرز، بورتلاند ترايل بلايزرز - نيو أورليانز بيليكانز، لوس أنجلس كليبرز - ساكرامنتو كينغز، غولدن ستايت ووريرز - لوس أنجلس لايكرز.