رغم عدم تعرضه لإصابة أو حصول طارئ معيّن، إلا أن الإسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين لن يكون حاضراً في جائزة موناكو الكبرى للفورمولا 1، أما السبب؟ فهو أنه سيشارك في سباق انديانابوليس 500 الأميركي، المعروف باسم "إندي 500"، سعياً لتحقيق ثلاثية في سباقات السرعة.
وقال فريق ماكلارين: "في 28 أيار 2017، سيدفع ماكلارين بسيارة واحدة في النسخة 101 من انديانابوليس 500، مزودة بمحرك هوندا"، مضيفاً ان السيارة سيقودها "سائق ماكلارين ــ هوندا الحالي للفورمولا 1 فرناندو ألونسو".
وسيكون الإسباني (35 عاماً) في السباق الشهير مع فريق أندريتي بسيارة مزودة بمحرك هوندا تحمل اسم ماكلارين.
وكان فريق أندريتي قد أحرز العام الماضي لقب السباق الذي يعد من الأبرز في روزنامة سباقات السرعة الأميركية، بعد تحقيق السائق الأميركي الشاب ألكسندر روسي مفاجأة.
وأصر ألونسو على أنه سيغيب فقط عن جائزة موناكو لهذا الموسم، مشيراً إلى أنه يطمح إلى تحقيق ثلاثية تاريخية تتمثل بالفوز في موناكو، "إندي 500" وسباق لومان 24 ساعة الفرنسي.

والسائق الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز هو البريطاني الراحل غراهام هيل، بطل العالم مرتين في الفورمولا 1 على غرار ألونسو.
وقال ألونسو في بيان ماكلارين: "أحرزت لقب موناكو مرتين، وأطمح لإحراز التتويج الثلاثي، والذي حققه سائق وحيد في تاريخ رياضة السيارات: غراهام هيل". وأضاف: "التحدي صعب، لكني جاهز له. لا أعرف متى سأسابق في لومان، لكني أنوي ذلك في يوم من الأيام. لا أزال في عمر الخامسة والثلاثين: لديّ متّسع من الوقت للقيام بذلك".
ولم يعلن ماكلارين عن بديل ألونسو في جائزة موناكو، وهي المرحلة السادسة من بطولة العالم، إلا أن تقارير أشارت إلى إمكان عودة البريطاني جنسون باتون بطل العالم 2009 عن اعتزاله.