فك السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف ثالثاً، عقدته في دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية لكرة المضرب، أولى دورات الألف نقطة للماسترز ببلوغه الدور نصف النهائي للمرة الأولى في مسيرته بفوزه على النمسوي دومينيك تييم الثامن 6-4 و4-6 و7-6، في ربع النهائي.
وعانى فافرينكا (31 عاماً) الأمرّين لتخطي عقبة تييم واحتاج إلى ساعتين و31 دقيقة للتغلب عليه للمرة الثالثة على التوالي في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، وحقق فوزه الـ 450 في دورات رابطة اللاعبين المحترفين.
ويواجه فافرينكا في دور الأربعة الإسباني بابلو كارنيو بوستا الحادي والعشرين والفائز على الأوروغوياني بابلو كويفاس السابع والعشرين 6-1 و3-6 و7-6 في ساعتين و4 دقائق.
ولدى السيدات، تأهلت الروسية إيلينا فيسنينا الرابعة عشرة والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الثامنة والعشرون إلى نصف النهائي لإحدى دورات الماسترز للمرة الأولى في مسيرتهما الاحترافية.

وعلى الرغم من فارق السن بينهما، فيسنينا (30 عاماً) وملادينوفيتش (23 عاماً) فهناك العديد من النقاط المشتركة بين اللاعبتين، بدءاً من بلوغهما دور الأربعة لإحدى دورات الماسترز للمرة الأولى.
وحققت اللاعبتان اللتان كانت أفضل نتائجهما حتى الآن في منافسات الزوجي (16 لقباً لفيسنينا في 28 مباراة نهائية، و17 لقباً لملادينوفيتش في 29 مباراة نهائية)، إنجازهما على حساب لاعبتين مصنفتين سابقاً في المركز الأول عالمياً، ففازت الروسية على الأميركية فينوس وليامس الثانية عشرة 6-2 و4-6 و6-3، والفرنسية على الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة عشرة 3-6 و7-6 و6-2.