عاد النجم الألماني المخضرم ديرك نوفيتسكي إلى الواجهة، وتصدر العناوين أمس في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعد أن حقق إنجازاً تاريخياً بتخطي حاجز 30 ألف نقطة في فوز فريقه دالاس مافريكس على لوس أنجلس لايكرز 122-111.وانضم نوفيتسكي (38 عاماً) إلى قائمة من ستة لاعبين أسطوريين سجلوا أكثر من 30 ألف نقطة في البطولة الأميركية، هم: كريم عبد الجبار (38387 نقطة)، كارل مالون (36928)، كوبي براينت (33643)، مايكل جوردان (32292)، وويلت تشامبيرلاين (31419).

وكان نوفيتسكي يحتاج إلى تسجيل 20 نقطة ليدوّن اسمه في السجلات التاريخية، وهو ما حققه في الربع الثاني.
وأنهى نوفيتسكي المباراة مع 25 نقطة، ليقود فريقه إلى فوزه السابع والعشرين هذا الموسم، في مقابل 36 خسارة.
ولم يتمكن رجل الأعمال الثري ومالك نادي دالاس مافريكس مارك كوبان من تمالك نفسه وحبس دموعه، وكذلك فعل معلم نوفيتسكي هولغر غيسشويندر الذي رافقه طوال مسيرته.
أما نجم كليفلاند كافالييرز، ليبرون جيمس، فبثّ مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي حيّا فيه إنجاز نوفيتسكي وقال: "لم أستطع أن أفوّت لحظة كهذه. إنه أمر ضخم، تهانينا".
يذكر أن جيمس سجل حتى الآن 28316 نقطة، ويأمل أن يتمكن قريباً من تخطي حاجز الثلاثين ألف نقطة.
وقال نوفيتسكي: "إنه أمر لا يصدق، إنها مسيرة مدهشة، لكنني آمل تسجيل المزيد من النقاط قبل أن أعتزل".
وكان نوفيتسكي قد أكد أنه سيعتزل في نهاية موسم 2017-2018 بعد أن يكون قد أمضى 20 عاماً في الدوري الأميركي كلها في صفوف دالاس.
من جهته، حقق راسل وستبروك إنجازاً فردياً بتسجيله 58 نقطة، وهو الرقم الأعلى في مسيرته، دون أن يتمكن من تفادي خسارة فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر أمام بورتلاند ترايل بلايزرز 121-126.
وفي مباراة ثالثة، فاز واشنطن ويزاردز على فينيكس صنز 131-127.
وهنا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك × شيكاغو بولز، ميامي هيت × تشارلوت هورنتس، أتلانتا هوكس × بروكلين نتس، نيو أورليانز بيليكانز × تورونتو رابتورز، مينيسوتا تمبروولفز × لوس أنجلس كليبرز، إنديانا بايسرز × ديترويت بيستونز، هيوستن روكتس × يوتا جاز، ميلووكي باكس × نيويورك نيكس، سان أنطونيو سبرز × ساكرامنتو كينغز، دنفر ناغتس × واشنطن ويزاردز، غولدن ستايت ووريرز × بوسطن سلتيكس.