يفتتح الأسبوع السابع عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم المؤجل سابقاً بسبب العاصفة اليوم بلقاءين، الأول بين السلام زغرتا التاسع بـ 16 نقطة وضيفه الصفاء الخامس بـ 24 نقطة على ملعب المرداشية عند الساعة 14.15. أما الثاني، فيجمع النجمة الوصيف بـ 34 نقطة مع ضيفه التضامن صور العاشر بـ 13 نقطة على ملعب صيدا عند الساعة 15.30.
في المباراة الأولى، يتوجه الصفاء الذي فقد الحافز وعنصره الأجنبي على حد سواء لملاقاة مضيف يسعى لحصد ثلاث نقاط تساعده على الهروب من الهبوط متسلحاً بفوز عـــــلى طرابلس في الأسبوع الماضي 1 - 0 في لقاء لم يشهد سوى الهدف فقط!
أما على ملعب صيدا، فالصراع مفتوح بين الفريقين. النجمة يريد الفوز للاقتراب من العهد المتصدر ووضع ضغط عليه قبل توجه الأخير الى بحمدون لملاقاة الإخاء الأهلي عاليه، فيما التضامن يعلم تماماً أن خسارته أمام النجمة ستزيد من صعوبة موقفه، وخصوصاً أنه سيواجه الغازية في الأسبوع الثامن عشر، وهو يفتقد أربعة لاعبين أساسيين هم القائد بلال حاجو وهشام الشحيمي وأمين حلال وديديه الذين كان من المفترض أن يغيبوا عن هذا الأسبوع، لكنهم سيشاركون لكونه مؤجّلا لا مرحّلا.
ويستكمل الأسبوع غداً بلقاءين، الأول ستكون الأنظار موجهة اليه، وهو يجمع الراسينغ الأخير بـ 13 نقطة مع ضيفه طرابلس الرابع بـ 27 نقطة عند الساعة 14.15 على ملعب برج حمود. وتكمن أهمية اللقاء، اضافة الى وضع الراسينغ الصعب، في أنها المباراة الأولى للمدرب موسى حجيج في قيادة الفريق.
ويلــــعب غـــداً أيضــــاً الأنـــــصار الثــــالث بـ 32 نقطة مع ضيفه الساحل السادس بـ 20 نقطة على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30. وستكون المباراة مواجهة بين رفيقي الأمس، وتحديداً مدرب الأنصار سليم حمزة، ومدرب الساحل جمال طه، اللذين لعبا مع الأنصار سابقاً. ويشرف حمزة مع زميله سامي الشوم على تدريب الأنصار، بعد إقالة المدرب زوران بيسيتش. ويختتم الأسبوع الأحد بمباراة الغازية السابع بـ 18 نقطة مع ضيفه النبي شيت الثامن بعدد النقاط عينه على ملعب كفرجوز عند الساعة 14.15. كما يلعب الإخاء الأهلي عاليه العاشر بـ 13 نقطة مع ضيفه العهد المتصدر بـ 38 نقطة عند الساعة 15.05. ويعد اللقاء الأبرز في المرحلة كون الإخاء فاز على الأنصار في المرحلة الماضية وهو رصد حوافز مالية كمكافأة للاعبين في حال الفوز، فيما العهد لن يرضى بغير الفوز حفاظاً على صدارة مريحة.