(الوطنية)
أعلن رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، السيد هاشم صفي الدين، اليوم، أن الضغوط الخارجية على لبنان، في حال استمرت، فإنها ستُواجه باعتماد اللبنانيين على أنفسهم، من أجل بناء «لبنان الجديد».

وقال صفي الدين، من بلدة زوطر ـــ النبطية، إنه «يجب أن يعرف كل اللبنانيين، والأميركيون سيعرفون عاجلاً أو آجلاً، أنه إذا استمرت هذه الضغوط وهذا اللؤم والحقد على اللبنانيين في معيشتهم ومالهم، لن يكون أمامنا خيار إلّا أن نعتمد على أنفسنا ونبني بلدنا كما يجب أن تبنى الأوطان والبلدان»، مضيفاً: «نمتلك من العقول والإمكانات والقدرات التي تُؤهّلنا إن شاء الله مع كل المخلصين والشرفاء لإعادة بناء لبنان الجديد القوي المنيع المقاوم المحصن المستقل، الذي يحفظ سيادته البحرية والبرية ونفطه وثرواته المائية ويحفظ حاضرة هذا البلد ومستقبله للأجيال الآتية».

وتابع: «إذاً، الأميركي يريد أن يأخذنا للضغط الأقصى، وأعتقد يجب علينا أن نذهب إلى الخيار الأقصى في الاعتماد على أنفسنا لبناء وطننا. عندها، منكنّس الأميركي وأزلامهم في لبنان (...) من هذه الضغوط سنجترح معجزة بناء لبنان الجديد على أولويات جديدة وثقافة جامعة حقيقية لكل الطوائف والمذاهب والمناطق، بعيداً من الزعماء والمتسلطين والإقطاعيين الذين تحكّموا بالبلد على مدى أكثر من سبعين، ثمانين عاماً إلى يومنا هذا».

وأكد صفي الدين ألّا مجال من دون المقاومة لـ«أن نبني لبنان الجديد ولا الاقتصاد. ومن يمنع لبنان من بناء اقتصاد حقيقي هي الولايات المتحدة الأميركية، فهي لا تريد حلاً في لبنان من أجل مكاسب سياسية تخدم إسرائيل».