مع حلول شهر رمضان بداية الأسبوع المقبل، تتحضّر القنوات اللبنانية لجملة تغيرات في برمجتها. إذ توقف الشاشات بثّ جميع المشاريع التلفزيونية وتكتفي بعرض المسلسلات المشتركة والمدبلجة فقط. لكن التغير الطارئ سيُصيب أيضاً البرامج الصباحية التي تنطلق باكراً على الشاشات المحلية.في هذا السياق، تستعدّ قناة lbci لتحويل برنامجها الصباحي morningtalk إلى رمضاني بإمتياز، وينطلق الاثنين المقبل بإسم جديد وهو ramadantalk. اللافت أن التغيير لن يصيب الاسم فحسب، بل أيضاً توقيت بثه. وبدل عرضه صباحاً، سينطلق بثّه بعد الظهر (13:00) مباشرة على الهواء. سيركز البرنامج طيلة الشهر على تقديم محتوى يتناسب مع الصيام. كذلك سيشهد البرنامج ولادة فقرات خاصة برمضان من بينها فقرة سيتولاها الفنان جهاد الاطرش. كذلك سيركز البرنامج الصباحي على فقرات الطبخ.
يذكر أن برنامج يتولاه morningtalk مجموعة مقدّمين من بينهم: جورج يونس، رهف عبدالله، انيتا سليمان، ساندرا ايوب، مايا ابو الحسن وغيرهم.
من جانبها، تجمّد قناة «الجديد» جميع مشاريعها العادية وتعرض مكانها حزمة من المسلسلات السورية والمشتركة. هذا العام، تخوض القناة اللبنانية السباق بشكل لافت، عبر عرض باقة من المسلسلات المهمة على رأسها مسلسل «تاج» (تأليف عمر أبو سعدة، إنتاج شركة الصباح للإنتاج الفني، وإخراج سامر البرقاوي) الذي يلعب بطولته النجم السوري تيم حسن.
لكن في المقابل، تعدّل قناة «الجديد» برنامجها الصباحي الذي يحمل إسم «صباح اليوم». إذ ينتقل بثّ العمل إلى بعد الظهر أيضاً، ليتناسب مع أجواء شهر رمضان. اللافت أن القناة التي يديرها تحسين خياط، تعوّل على العمل ليكون مستوحى من شهر رمضان. تحضّر «الجديد» باقة من المفاجآت في عملها التلفزيوني، على رأسها إنضمام الشيف انطوان إلى فريق عملها ليقدم برنامج طبخ يجمع بين الترفيه والطبخ ومحاورة النجوم. هذه الفقرة ستستمر قرابة ساعة ونص الساعة تقريباً، وسيطل الشيف اللبناني على الشاشة ليتلقى اتصالات المشاهدين ويقدّم نصائح في الطبخ. كما يستقبل الشيف انطوان في كل حلقة، نجم معروف.