بدأت قناة «الغد» المصرية أمس بالتوازي مع قناة «الجديد» اللبنانية، عرض وثائقي «النهاية» الذي يتألف من 6 أجزاء تكشف أسرار الحقبة الممتدة في لبنان من اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري (1944) عام 2005 وصولاً إلى إنفجار مرفأ بيروت عام 2020.في هذا السياق، بثّت المحطة المصرية الجزء الأول من العمل الوثائقي الذي حمل شهادات شخصيات لبنانية وعربية عايشت مرحلة اغتيال الحريري، وما رافقها من إرتدادات سياسية تجسدت داخلياً عبر الانقسام السياسي بين محورين، إضافة إلى مواقف الدول الإقليمية والعالمية المؤثرة في لبنان.
على الضفة نفسها، لفتت «الغد» إلى أن «النهاية» سيعرض كل خميس (21:00) على مدار ستة أسابيع متواصلة، وتتحدّث فيه 38 شخصية سياسية لبنانية وعربية وأجنبية تروي وقائع وخلفيات عن أبرز المحطات اللبنانية التي قادت إلى الانهيار. كذلك ستتناول الوثائقيات معطيات حول الصراع على إتفاق الطائف بدءاً من ولادة 8 و 14 آذار، مروراً بإنسحاب الجيش السوري، وصولاً الى التسوية بين رئيس الجمهورية السابق ميشال عون ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري وتحركات خريف 2019 وانفجار المرفأ.
يذكر أن عباس ناصر أعلن قبل أسابيع تعيينه مديراً عاماً لـ«الغد الإخبارية» التي تملك مكاتب في مختلف الدول العربية والعالمية. وكان الصحافي اللبناني عرّاب «التلفزيون العربي» القطري الذي أُطلق في لندن عام 2015، أعلن إستقالته منه بعد أن قرر القائمون على الشاشة إنتقاله من مدينة لندن إلى الدوحة قبل عامين تقريباً.