أعلن «مركز الشباب العربي» عن أسماء أعضاء النسخة الثانية من البرنامج التدريبي «بودكاست الشباب العربي» الذي يمكّن المواهب الشابة من مختلف البلاد العربية، بمهارات تخصّصية وفرص دعم لإنشاء قنوات البودكاست الهادفة وإنتاج المحتوى المسموع. وكان الشاب اللبناني علي الجاروش من ضمن الواصلين إلى نهائيات «بودكاست الشباب العربي». يقول الجاروش في حديث سريع لـ «الاخبار» إنه «إفتتح البرنامج بمشاركة 100 شاب من مختلف الدول العربية، وقدّم كل واحد منهم بودكاست (أحد وسائط الإعلام الجديد الرقمي) حول موضوع معين يهمّ الشباب العربي». ويتابع الشاب الذي يدرس السينما والاخراج في الجامعة اللبنانية، «من أصل 100 مشترك، وصل إلى النهائيات 20 شاباً كنت من ضمنهم. كانت الخطوة لافتة لأنّ «بودكاست الشباب العربي» أقيم بدورته الأولى العام الماضي ولم يصل أي فائز لبناني إلى التصفيات النهائية». ويلفت الجاروش إلى أنّ البودكاست الذي قدمه حمل عنوان «فن الشعب» ويتناول فيه عالم السينما من منظور جديد. ويقول «لقد قرّرت أن أقدم بودكاست عن مجال أعرفه ومهتم به ودرسته، لذلك وجدت نفسي فيه».
يختتم الجاروش حديثه بالقول بأنه سيقام في شهر كانون الاول (ديسمبر) المقبل احتفال تكريم للفائزين في الامارات يحضره الفائزون العشرون، وسيكون من ضمن الحضور شركات تعنى بمجال البودكاست وستوقع عقود عمل مع الفائزين.
يذكر أن «بودكاست الشباب العربي» يقدّم دورات تدريبية تخصصية وورش عمل تفاعلية في مجال صناعة البودكاست والمدونات الصوتية والمحتوى الرقمي المسموع، إلى جانب جلسات استشارية وتوجيهات عملية مع عدد من خبراء ورواد البودكاست عربياً.