ستُعرض مجموعة نادرة من الرسوم واللوحات لأسطورة الملاكمة، الأميركي محمد علي‭‭ ‬،‬الذي كان يحب الرسم بين مبارياته في مزاد في دار «بونهامز» في نيويورك الأسبوع المقبل تحت عنوان !It's a Knockout.وتعكس المجموعة التي تضم 24 قطعة، والكثير منها بأسلوب الرسوم المتحركة، وبعضها يحمل توقيعه، اهتمام محمد علي بالدين والعدالة الاجتماعية. لكن هناك أيضاً بعض الرسوم التي تظهره في الحلبة.
تشمل المجموعة لوحة تحمل اسم «الْسَعْ مثل النحلة» رسمها محمد علي عام 1978، أثناء تصوير المسلسل التاريخي المصغر Freedom Road الذي قام ببطولته، وفق ما ذكرته دار «بونهامز» للمزادات. ومن بين الأعمال الأخرى لوحة «أميركا: السجن الكبير» التي تعود إلى عام 1967 و«الحرب في أميركا» التي تقدر قيمتها بما يتراوح بين 25 و35 ألف دولار أميركي، وفق ما نقلت وكالة «رويترز».
ومن المتوقع أن تحقق الرسومات ما بين 40 و60 ألف دولار أميركي عند عرضها للبيع، في الخامس من تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.
في السياق نفسه، ذكرت «بونهامز» أنّ شغف محمد علي بالرسم لم يكن معروفاً‭‭ ‬‬بشكل كبير، لكنه كان يحب الرسم كوسيلة للاسترخاء بعد المباريات أو التدريب. وقالت مديرة الثقافة الشعبية في دار مزادات «بونهامز»، هيلين هول، إنّ «كُثراً من الناس متحمسون، إذ لم يكن أحد يعرف أن محمد علي كان فناناً، ولم يكن يعرف أحد شيئاً عن هذا الكنز من الأعمال الفنية. لذلك، نشهد اهتماماً وحماساً كبيرين».
توفي بطل العالم السابق للوزن الثقيل الذي أعلن اعتناقه الإسلام عام 1964 في أوج مسيرته عام 2016، عن عمر 74 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض باركنسون (الشلل الرعاش).