غادة والرفاق: «بدنا نضلّ»

ضمن فعاليات «رمضانيات»، يحتضن «مسرح المدينة» (الحمرا) يوم الإثنين المقبل حفلة بعنوان «بدنا نضلّ»، يذهب ريعها إلى دعم أساتذة الموسيقى في لبنان. يحيي الأمسية المرتقبة الفنانون: غادة غانم (الصورة) وفادي رشيد وإيلي رزق الله ونضال أبو سمرا، بمشاركة ألين شالفارجيان وسارة كوزي وستيفاني عبود.
* حفلة «بدنا نضلّ»: الإثنين 17 نيسان (أبريل) الحالي ــ الساعة التاسعة والنصف مساءً ــ «مسرح المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 01/753010. البطاقات متوافرة في «مكتبة أنطوان».

موعد مع الفلامنكو


بعد غدٍ الجمعة، تحطّ فرقة «روخو ديل ليبانو» (الصورة) في «برزخ» في الحمرا، حيث تُحيي حفلة تقدّم خلالها أعمالاً تتّبع فيها أسلوباً جديداً ومتميّزاً في الوسط الفنّي اللبناني والعربي، قائماً على إعادة إحياء الثقافة المشتركة ما بين الغناء العربي والفلامنكو الأندلسي الذي يدين للحضارة العربية بجزء كبير من أسباب نشوئه وتطوّره. تتألّف الفرقة من طارق شهيّب (غيتار)، صلاح نصر (غناء)، ستيفاني الخوري (غناء) وضياء حمزة (هارمونيكا).
* حفلة فرقة «روخو ديل ليبانو»: بعد غدٍ الجمعة ــ الساعة التاسعة مساءً ــ «برزخ» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 78/909472

الجاز يملأ الأشرفيّة


تعود كريستينا كيروز (الصورة) مع فرقتها إلى «أونوماتوبيا ــ الملتقى الموسيقي» (الأشرفية) في 29 نيسان (أبريل) الحالي، حيث تحيي أمسية جاز. وفيها، سيكون الجمهور على موعد مع استعادات لعناوين معروفة من الريبرتوارَين الغربي والشرقي، بصوت صاحبة الفنانة الشابة التي تعتمد على الإحساس في التعبير. تتألف الفرقة المرافقة لها من الموسيقيين: ألان مندلق (بيانو)، شارل هبر (غيتار)، صمويل أرنيليان (ساكسوفون) وحنّا يزبك (درامز).
* حفلة كريستينا كيروز والفرقة: السبت 29 نيسان 2023 ــ السابعة والنصف مساءً ــ «أونوماتوبيا ــ الملتقى الموسيقي» (السيوفي ــ الأشرفية). للاستعلام: 01/398986

منير شفيق: حوار مفتوح


عند الساعة التاسعة من مساء اليوم، يُجري المناضل والمفكّر الفلسطيني منير شفيق (الصورة) حواراً مفتوحاً عبر تطبيق «زوم»، حول التطوّرات السياسية والميدانية في القدس وفلسطين المحتلّة ودور الشعب الفلسطيني في الشتات. كما تتناول الندوة العديد من العناوين والأسئلة المتّصلة بواقع المقاومة الفلسطينية والتحديات الراهنة، الوضع الداخلي على المستوى الوطني، وكذلك العقبات التي تعترض بناء جبهة وطنية فلسطينية موحّدة.
* حوار مفتوح مع منير شفيق: اليوم الأربعاء ــ الساعة التاسعة مساءً ــ تطبيق «زوم» (رابط المشاركة).