جهاد التبيين والشخصية الإسلاميّة

يقيم «معهد المعارف الحكمية للدراسات الدينية والفلسفية» سلسلة من المحاضرات والبرامج تحت عنوان «جهاد التبيين». في هذا السياق، يحتضن المعهد في مقرّه في «مجمّع المجتبى»، يوم الخميس المقبل محاضرة أولى بعنوان «دور جهاد التبيين في بناء الشخصية الإسلامية وقيمها»، يلقيها السيّد علي الموسوي (الصورة).
* محاضرة «دور جهاد التبيين في بناء الشخصية الإسلامية وقيمها»: الخميس 9 آذار (مارس) الحالي ــ الساعة الرابعة بعد الظهر ــ «معهد المعارف الحكمية» (حيّ الأميركان ــ ضاحية بيروت الجنوبية ــ مجمّع الإمام المجتبى/ الطبقة الرابعة). للاستعلام: 76/611266

في انتظار الرجال


خلال الشهر الحالي، تتيح منصّة «أفلامنا» الإلكترونية مجموعة من الأعمال السينمائية المنوّعة من بلدان عدّة، من بينها فيلم «في انتظار الرجال» (66 د ــ 2006/ الصورة) للمخرجة السنغالية ــ الفرنسية كاتي لينا ناديي، بدءاً من يوم الخميس المقبل وحتى 22 آذار (مارس) 2023. تدور الأحداث في بلدة صغيرة على حافة الصحراء الكبرى في جنوب شرق موريتانيا، حيث تمارس ثلاث نساء مستقلّات الرسم التقليدي من خلال تزيين جدران المدينة. في مجتمع تهيمن عليه التقاليد والدين والرجال، تعبّر هؤلاء النساء عن أنفسهن فنياً، وينفتحن على تجاربهن في الزواج، والجنس، والطلاق، والأمومة، ويناقشن بحرية العلاقة بين الرجل والمرأة.
* فيلم «في انتظار الرجال»: من الخميس 9 وحتى الأربعاء 22 آذار 2023 على «أفلامنا» (www.aflamuna.online)

أميمة وزياد: «في ذاكرتي»


في 18 آذار (مارس) الحالي، تنظّم «ورشة 13» حفلة موسيقية في طرابلس (شمال لبنان) بعنوان «في ذاكرتي» تحييها الفنّانة اللبنانية أميمة الخليل، بمرافقة الفنّان زياد الأحمدية على العود. الأمسية التي تقام في مقرّ «الرابطة الثقافية»، يذهب ريعها إلى العائلات التي تضرّرت من جرّاء الهزّات الأرضية التي ضربت لبنان أخيراً.
* حفلة «في ذاكرتي»: السبت 18 آذار 2023 ــ الساعة السابعة مساءً ــ «الرابطة الثقافية» (طرابلس ــ شمال لبنان). للاستعلام: 03/988484