«سينما بتدور» في قبّ الياسضمن فعاليات «سينما بتدور»، يدعو «المركز الفرنسي في لبنان» الجمهور، اليوم الجمعة إلى حضور عرض مجاني في الهواء الطلق الفيلم الفرنسي «لغز» في Domaine de Chouchène (قب الياس ــ سهل البقاع).


فيلم المخرج دوني ايمبير الصادر العام الماضي، من بطولة فنسان إلباز وماري جيلان وإريك إلموسنينو وتشيكي كاريو. تدور أحداث الشريط المتوافر على «نتفليكس» حول «ستيفان» الذي يقرر الانتقال للعيش في جبال كانتال الفاتنة من أجل تمتين علاقته بابنته «فيكتوريا» البالغة ثماني سنوات، والتي تلتزم الصمت منذ وفاة والدتها. أثناء نزهة في الغابة، يعهد أحد الرعاة إلى «فيكتوريا» بجرو يُدعى «ميستير» ويطلب منها رعايته، فتقع الصغيرة في غرامه وتخرج من عزلتها وتستعيد طعم الحياة تدريجاً. لكن سرعان ما يكتشف والدها أنّ هذا الجرو الصغير هو في الواقع ذئب... وعلى الرغم من تحذيرات المحيطين وخطورة الموقف، لا يستطيع الأب فصل ابنته عن هذه الكرة من الفراء التي تبدو لطيفة وغير مؤذية على الإطلاق.
* عرض فيلم «لغز»: اليوم الجمعة ــ س: 20:00 ــ Domaine de Chouchène (قب الياس ــ سهل البقاع). للاستعلام  70168863

تبنين... تراث وثقافة وترفيه
تقيم بلدية تبنين (قضاء النبطية) و«جمعية التأهيل الإنساني ومكافحة الأُميّة» (ألفا)، غداً السبت احتفالاً تراثياً ثقافياً ترفيهياً في «حديقة أسعد فوّاز العامة»، بمشاركة الفنان منير كسرواني (الصورة) الذي سيقدّم أغنيات لبنانية تراثية وشعبية.


تتخلّل النشاط أيضاً ألعاب للأطفال وتذوق مأكولات شعبية وعصرية، بالإضافة إلى مشاركة الجمعيات التعاونية الزراعية في معرض المونة البلدية والأشغال اليدوية. في اتصال مع المنظمين، أكدوا لنا أنّ الهدف هو «تنشيط السياحة في المنطقة والترفيه عن السكان في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يجتازها لبنان».
* احتفال تراثي ــ ثقافي ــ ترفيهي: غداً السبت ــ س: 17:00 ــ «حديقة أسعد فوّاز العامة» (تبنين ــ قضاء النبطية/ جنوب لبنان). الدعوة عامة ومجانية.

فرح دغيم: شعر وحب ومسائل أخرى


اليوم الجمعة، يدعو «مركز معروف سعد الثقافي» في صيدا (جنوب لبنان) الجمهور وكل المهتمين بالأدب والشعر لحضور احتفال توقيع ديوان «مكتوفة في اليم» (مؤسسة الرحاب الحديثة للنشر) لفرح دغيم (الصورة). الكتاب عبارة عن «شذرات قصصية من واقع الحياة»، على حدّ تعبير الشاعرة اللبنانية التي تتناول فيه مواضيع منوّعة عن الحب والغرام، مرور الزمن، العلاقات الإنسانية، مصائر الناس والشعوب وغيرها. علماً أنّ «مكتوفة في اليم» هو الديوان الثالث في رصيد دغيم بعد «كلمات وهمسات» و«صمت الأوردة».
* توقيع ديوان «مكتوفة في اليم»: اليوم الجمعة ــ س: 19:00 ــ «مركز معروف سعد الثقافي» (صيدا ــ جنوب لبنان). الدعوة عامة. للاستعلام: 07/725001

صور تشعّ بالألوان
تدعو Sourincolors عشّاق البحر والصيف للمشاركة في مهرجان الألوان الذي سيجري بعد غدٍ الأحد على الشاطئ البحري لمدينة صور (جنوب لبنان) قرب الخيمة رقم 1. يتضمّن الحدث حفلة موسيقية يحييها دي. جاي، نشاط لنثر الألوان، وسحب «تومبولا» بالإضافة إلى مساحة للمأكولات والمشروبات اللذيذة.
* مهرجان الألوان: بعد غدٍ الأحد ــ س: 18:00 ــ «شاطئ صور البحري» (قرب الخيمة رقم 1 ــ صور/ جنوب لبنان). للاستعلام: 70/108596

عبث وضحك مع شاكر
محبّو الكوميديا والضحك المتواصل على موعد اليوم الجمعة وفي 24 و 27 آب (أغسطس) الحالي مع عرض «ستاند أب كوميدي» بعنوان «كوديين» على خشبة مسرح «دوّار الشمس» (الطيونة ــ بيروت). يُقدّم العرض الكوميدي اللبناني شاكر بو عبدالله الذي أوضح في اتصال معنا أنّ «كوديين» يتناول مواضيع اجتماعية وسياسية وفلسفية، متطرّقاً في الوقت نفسه إلى العلاقات. وهو يحاول معالجتها بطريقة «عبثية ومضحكة في معظم الأحيان».
* عرض «كوديين»: اليوم الجمعة والأربعاء 24 والسبت 27 آب ــ س: 21:00 ــ مسرح «دوّار الشمس» (الطيونة ــ بيروت). للاستعلام: 01/381290