«زقاق»: رقص وفقش

بمناسبة إعادة افتتاحه تدريجياً، يقيم «استديو زقاق» (الكرنتينا)، يوم الجمعة المقبل حفلة راقصة بعنوان Put On Your Red Shoes، على أنغام موسيقى بوب وإلكترو ــ شعبية بالإضافة إلى مقطوعات عربية وشرقية. خلال السهرة، سترقص «هند اللهلوبة» على أنغام إيقاعات فرنسية وشرقية، مقدّمةً عرضاً مميزاً للجمهور. كما يشارك في الموعد المرتقب الممثل الكوميدي والدي جاي لاري ب. س.
* حفلة Put On Your Red Shoes: الجمعة 29 تموز (يوليو) الحالي ــ س: 21:30 ــ «استديو زقاق» (الكرنتينا ــ بيروت). للاستعلام: 01/570676

معركة زجل في حمّانا


ينظم «بيت الفنان ــ حمّانا»، غداً السبت «معركة زجل» في ساحة الميدان في البلدة بعنوان «أمسية زجل ــ جوقة العمر»، وذلك احتفاءً بهذا التراث الغنائي المرتجل. ومن المتوقّع أن تشهد السهرة مبارزات حادة بين الشعراء المشاركين. تتألف الفرقة الزجلية من الشعراء: شربل كاملة (الصورة)، فيصل الصايغ، ميلاد ضو وشربل أبو أنطون. بالإضافة إلى عازف الأورغ إميل كفوري وعازف الإيقاع مروان الحلّاق. أما الكورال فيضمّ بسّام شديد ومهيب الخوري.
* أمسية زجل في حمانا: غداً السبت ــ س: 21:00 ــ ساحة الميدان (حمّانا). الدعوة عامّة ومجانية.

حامد المالكي في بيت القصيد


غداً السبت، يحلّ الكاتب والسيناريست العراقي حامد المالكي (الصورة) ضيفاً على الشاعر والإعلامي اللبناني زاهي وهبي في برنامجه «بيت القصيد» على «الميادين». يتحدّث المالكي عن مسيرته الإبداعية التي بدأها محرّراً صحافياً ومصوّراً فوتوغرافياً ثم مؤسِّساً لمنابر إعلامية عدّة، قبل التفرّغ لكتابة المسلسلات والأفلام التلفزيونية. يتناول الحوار أبرز أعمال المالكي، منها: «عائلة في زمن العولمة»، «سارة خاتون»، «الجواهري»، «فوبيا بغداد»، «السيدة»، «الرصافي»، «الملك فيصل الأوّل»، «الحب والسلام، «قصّة حي بغدادي»، «الفندق» وغيرها. وسيعرّج اللقاء على أعمال الضيف السينمائية والمسرحية، بالإضافة إلى أثر الحروب والأزمات على النص الإبداعي العراقي، ولماذا تُعتبر الكتابة في العراق اليوم بمثابة عبور حقل ألغام. وسيسأل وهبي المالكي عن أسباب عدم انتشار الدراما العراقية. تتخلّل الحلقة شهادة من الممثلة العراقية آلاء حسين.
* «بيت القصيد»: غداً السبت ــ الساعة التاسعة مساءً على «الميادين».

«الزهراء تحتفل» بـ «عيد الغدير»


في مناسبة «عيد الغدير» التي يُحتفل به سنوياً في 18 من ذي الحجّة، تقيم «مستشفى الزهراء»، اليوم الجمعة مولداً يحييه المنشد حسن علامة (الصورة) في «قاعة الرئيس نبيه بري» في حرمها الكائن في منطقة الجناح.
* مولد في مناسبة «عيد الغدير»: اليوم الجمعة ــ س: 13:30 ــ «قاعة الرئيس نبيه بري» في «مستشفى الزهراء» (الجناح ــ بيروت).

بيروت تسهر على أنغام الروك


Festivities in Black هو عنوان الحفلة التي يحتضنها «ستايشن بيروت» (جسر الواطي)، غداً السبت. تشارك في السهرة المرتقبة أربع فرق موسيقية، هي: SandarameT التي أُسِّست أواخر عام 2020 وتعمل على ثيمة «الرعب المسرحي» من خلال عزف موسيقى الميتال وأنغام أرمنية جامعةً أصواتاً رجالية ونسائية، وNocturna التي وُلدت في عام 2006 وتُعتبر من أقدم فرق الميتال اللبنانية النشطة على الساحة، فضلاً عن Prominentia التي ستُقدّم مادة موسيقية جديدة من تأليف أعضائها، وFall from Eden (الصورة) التي أبصرت النور عام 2012 وأصبحت من أبرز فرق الروك في لبنان وأصدرت منذ فترة وجيزة ألبومها الأوّل.
* حفلة Festivities in Black: غداً السبت ــ س: 21:00 ــ «ستايشن بيروت» (جسر الواطي). للاستعلام: 71/684218