«كوّع زحّط عاليمين» هو العنوان الذي اختاره سامي حوّاط (الصورة) للحفلة التي سيحييها يوم الجمعة المقبل في «مسرح المدينة» (الحمرا ــــ بيروت). حين صعد في شهر كانون الأوّل (ديسمبر) الماضي على الخشبة نفسها، فضّل الفنان اللبناني أن يكون وحيداً برفقه عوده، آملاً في ظلّ الأوضاع الصعبة التي تخيّم على البلاد أن تساهم تلك الأمسية في بث بعض «المعنويات والأمل في نفوس الناس». غير أنّ الموعد المرتقب سيكون مختلفاً، إذ سترافقه مجموعة من الموسيقيين، هم: سماح بو المنى (أكورديون)، أحمد الخطيب (إيقاع)، وفاء البيطار (قانون) وضياء حمزة (هارمونيكا)، بالإضافة إلى جوليا ساموتي (كورال).هذا ما يؤكده حوّاط في اتصال مع «الأخبار»، موضحاً أنّ البرنامج سيكون مستمدّاً من الأجواء العامة، على أن يجمع بين أعمال تراثية (على شاكلة «عاللوما اللوما») وأغنيات خاصة به يعرفها الناس جيّداً ويردّدونها دائماً، من بينها: «الرأي العام» و«دخلِك على شو شايفة حالِك؟»... فضلاً عن تحية إلى فلسطين من خلال تأدية مقطع من أغنية «زهرة المدائن».
اللقاء الجديد مع الجمهور يأتي من الحاجة إلى الاستمرارية على الرغم من كلّ المصاعب. وبما أنّ الناس «طالع دينن من السياسة والوضع الاقتصادي الضاغط»، يرغب سامي حوّاط في تقديم سهرة «تريحني وتخفّف عنهم وتوفّر لهم مساحة من المتعة والفرح».

* حفلة «كوّع زحّط عاليمين»: الجمعة 21 شباط (فبراير) الحالي ــ الساعة الثامنة مساءً ــ «مسرح المدينة» (بناية السارولا ــ الحمرا/ بيروت). للاستعلام: 01/753010