اليمن

آداب وفنون

الأخبار

«رقصة الموتى الأخيرة» من باريس إلى صنعاء

صدمت جدارية تظهر ثلاث جثث على خلفية حمراء المارة في وسط باريس، أمس الثلاثاء، بعدما كشف الفنان اليمني مراد سبيع النقاب عنها، للتنديد بصفقات الأسلحة الفرنسية مع التحالف الذي تقوده السعودية في بلاده. بد

الأخبار

«الميادين»... «على خطّ المواجهة»

بدءاً من الليلة، وعلى مدى سبعة ايام، تفرد «الميادين» تغطية إخبارية، حوراية، تحليلية وميدانية خاصة بعنوان «على خطّ المواجهة». أسبوع كامل، وضمن محطتين زمنيتين يومياً (من الساعة الرابعة الى الخامسة، ومن

الأخبار

الإعلام السعودي واستهداف أنابيب النفط: إنّها سحابة عابرة

أفاقت السعودية أمس على هجوم بالطائرات الموجّهة على أنابيب تنقل البترول والغاز من حقول النفط في المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي. وكانت النيران قد نشبت في محطة الضخ رقم 8 التي تعرضت مع

فارس فارس

آداب وفنون

الأخبار

اليمن يتصدّر «بوليتزر»

توجّ أخيراً ثلاثة مصريين هم الصحافية ماجي ميشيل وناريمان المفتي (مصورة كندية)، والمصور الصحافي معاد الزكري بجائزة «بوليتزر» عن «أفضل تقرير دولي» نشر في وكالة «أسوشيتيد برس». تقرير كشف فظائع الحرب الي

الأخبار

«bbc عربي»: المجازر الأميركية في اليمن

في وئائقي «أميركا والقاعدة: معركة اليمن» (27 د) الذي عرض أمس الثلاثاء على «bbc عربي»، إضاءة على زواية منسية من الخراب الحاصل هناك: المجازر التي ترتكبها الولايات المتحدة بحق المدنيين. مراسلة «هيئة الإ

الأخبار

اليمن

الأخبار

واشنطن ستستردّ تكاليف حرب اليمن

تعتزم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) استرداد تكاليف خدمات التزوّد بالوقود، فضلاً عن المعلومات الاستخبارية التي كانت توفّرها لـ«التحالف» في اليمن، من السعودية والإمارات.
وأشار البنتاغون إلى أ

الأخبار

عرب

بيروت حمود

جراحة الحرب: العمل في جهنّم

قبل ثلاثة أيام، أطلقت «الحركة» الدوليّة لـ«الصليب الأحمر» و«الهلال الأحمر» تقريرها الإقليمي حول عقد من جراحة الحرب. إلى حفل الإطلاق، الذي أُقيم في فندق «كراون بلازا» في بيروت، حضر جرّاحون وعاملون في ...

بيروت حمود

«رايتس ووتش» للأرجنتين: لاحقوا ابن سلمان

قدّمت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، أمس، شكوى إلى القضاء الأرجنتيني ضد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي سيتواجد في بيونس آيرس نهاية الأسبوع الحالي، للمشاركة في قمة مجموعة الدول الـ20. وهي شكوى تقضي

الأخبار

أحرار الصحافة ينتفضون ضد زيارة بن سلمان

فيما يعتزم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، استكمال جولته الخارجية التي بدأها الخميس الماضي من الإمارات، بزيارة كل من مصر وتونس، والجزائر، البحرين، تعلو الأصوات الشعبية والنقابية إحتجاجاً على هذه الج

الأخبار

اليمن

الأخبار

«التحالف» يرضخ للضغوط: وقف معركة الحديدة

أدّت الضغوط الأمميّة إلى جانب العجز عن تحقيق أيّ إنجاز، إلى إعلان «التحالف» السعودي - الإماراتي وقف حملته العسكرية التي استأنفها قبل أسبوعين على مدينة الحديدة غرب اليمن، وفق ما أكّدته ثلاثة مصادر عسك

الأخبار

اليمن

الأخبار

لندن: فرص «أكثر واقعية» لمحادثات بشأن اليمن

أشار وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، اليوم، إلى أن فُرص إجراء محادثات لإنهاء الحرب في اليمن باتت «أكثر واقعية»، بعدما أكّد السعوديون استعدادهم لإجلاء 50 جريحاً من مقاتلي جماعة «أنصار الله» إلى

الأخبار

آداب وفنون

الأخبار

اليمن على طاولة النقاش في بيروت

ضمن فعاليات «معرض الكتاب الفرنكفوني» (يستمر حتى 11 تشرين ثاني /نوفمبر)، تعقد طاولة نقاش غداً (18:00) في صالة «إيميه سيزير»، في فرن الشباك (التحويطة)، حول «قراءات للحرب في اليمن». الحرب في اليمن وما

الأخبار

اليمن

الأخبار

«يونيسف»: اليمن «جحيم حيّ»

وصفت الأمم المتحدة اليمن بـ«جحيم حي»، مطالبةً بوقف الحرب المتواصلة في هذا البلد الذي يشهد موت طفل كل عشر دقائق، و30 ألف طفل سنوياً.
وقال خيرت كابالاري، المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطف

الأخبار

أمل ماتت... فما أنتم فاعلون؟

فتحت قضية إغتيال الصحافي جمال خاشقجي، الباب واسعاً أمام نقاشات حقيقية تخص الميديا وعملها ودورها المؤثر. منذ حادثة الإغتيال، بدأت تتجلى حركة لافتة في الإعلام الغربي، في موازاة قضية مقتل الصحافي السعود

زينب حاوي

«بلومبرغ»: ضغوط أميركية على الرياض بشأن قطر واليمن

تتعرّض السعودية لضغوط من حليفتها الأميركيّة بشأن ضرورة تخفيف الحصار عن قطر، واتخاذ خطوات تجاه إنهاء حربها ضدّ اليمن المتواصلة منذ ما يزيد على ثلاث سنوات ونصف السنة، وفق ما أفادت به ثلاثة مصادر مطّلعة

الأخبار

فايسبوك قلبه على الطفولة أو على المصالح السعودية؟

شغلت الرأي العام العالمي قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول، فيما ترافقت مع الكثير من التسييس وتضارب المعلومات. لكن خلال الأيام الماضية، ومع تصعيد الجهات الغربية لهجته

اليمن

الأخبار

«نيويورك تايمز» تكتشف مأساة اليمن

تذكّرت «نيويورك تايمز» أنّ هناك حرباً في اليمن، وأنّ تلك الحرب وما نجم عنها من مأساة إنّما يقودها الأمير «الإصلاحي» محمد بن سلمان. الإصلاحي نفسه المتهم بقَتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصليّة السعودية

الأخبار

اليمن

لقمان عبد الله

«التحالف» يجمّد الأنشطة ضدّ اليمن: استراحة «متعثِّر»

لا ربط لانصراف الدول المعنية بحادثة الصحافي السعودي جمال خاشقجي، لا سيما واشنطن والرياض وأنقرة، إلى متابعة تداعيات الأزمة وما ينتج منها يومياً من مستجدات، بالجمود العسكري والسياسي في الحرب على اليمن.

لقمان عبد الله

«العربية» تهبّ لتجميل صورة غزاة اليمن

يقول المثل الشائع «إن لم تستح، فافعل ما شئت»، ولعلّ قناة «العربية»، تطبق هذا المثل حرفياً. فمنذ ثلاث سنوات، تاريخ عدوان المملكة وحلفائها على اليمن، وتجويع شعبها وقتله يومياً بشتى الطرق، تحاول الشبكة

اليمن

الأخبار

الحُديدة «مركز» تفشّي الكوليرا

أعلنت منظمة «سايف ذي تشيلدرن»، اليوم، أنّ عدد حالات الإصابة المحتملة بالكوليرا زاد ثلاثة أضعاف تقريباً في المراكز الصحيّة التي تدعمها في اليمن، منذ استأنف التحالف السعودي - الإماراتي الأخبار