ODGAMM للعقارات... الخبرة اللبنانية في باريس
تقدّم شركة ODGAMM Prime Realty التي تعد واحدة من أبرز الوكالات العقارية في باريس، خدمات متميزة لكل من يرغب بالاستثمار، أو الشراء أو العيش في باريس من خلال تسهيلها لعملية الاستحواذ على الملكية العقارية.

الشركة التي أسسها رجل الأعمال اللبناني جوزف عريضة عام 2007، الذي عاش لأكثر من 40 عاماً في فرنسا وقضى في المجال العقاري 20 عاماً، تهدف إلى توفير لعملائها تجربة فريدة تأخذ في الاعتبار الخصائص الشخصية لكل زبون ومتسلحةً بخبرة عميقة في القطاع العقاري الفرنسي تخولها منح عملائها أفضل الصفقات وبأسرع وقت ممكن.

«لازورد»... مشروع سياحي جديد

شهدت منطقة الهرمل مؤخراً افتتاح مشروع سياحي جديد هو فندق ومنتجع "لازورد" في خطوة من شأنها تعزيز السياحة في المنطقة المهملة إنمائياً والمحرومة من هذا النوع من المشاريع. تكلفة المشروع بلغت ثلاثة ملايين دولار، وهو يمتد على مساحة 6000 متر مربع، واستغرق تشييده نحو ثلاث سنوات.
مجازفة، لكنها وفقاً لصاحب المشروع هشام مطر "مجازفة تستحق المخاطرة كون الهرمل تستحق وفيها من المؤهلات البيئية والأثرية والثقافية ما يجعلها قبلة للسياح الذين يبحثون عن تجربة مميزة وغير تقليدية".
يقبع الفندق على ارتفاع 800 متر عن سطح البحر ما يجعله مثالياً لكل المواسم وتحديداً في منطقة تعرف تنوعاً مناخياً جذاباً وهي التي تمتد من ارتفاع 450 متراً وصولاً إلى 2450 متراً حيث يمكن تلمس الثلوج في مرتفعاتها حتى شهر حزيران. يتضمن "لازورد" 18 غرفة وجناحاً تتراوح أسعارها ما بين 100 دولار و50 دولاراً لليلة مع الفطور وارتياد المسبح. كما يضم المنتجع مطعماً يتسع لحوالى 800 شخص، ومسبحين، واحد للكبار والآخر للصغار إضافة إلى صالة للأفراح والمؤتمرات ونادٍ رياضي. كما أن الفندق وفقاً لمطر "بصدد افتتاح سوق تحتوي عدداً من المتاجر المتخصصة في بيع المقتنيات الحرفية والأثرية والملابس التقليدية التي تعبر عن هوية المنطقة".
في ما يتعلق بالمسبح، يوضح مطر أن "يوم الجمعة مخصص للنساء، فيما يومو السبت والأحد مخصصان للعائلات فقط، أما باقي الأيام فمخصصة لبرامج تدريب، أو تقسم بين أوقات للذكور وأوقات للإناث". بالنسبة إلى الإقبال يؤكد صاحب فندق "لازورد" أن "المعطيات فاقت التوقعات بكثير، وهو ما يدل على مدى تعطش المنطقة وأهلها للاستثمارات السياحية".